إعلان

البنك الزراعي يتيح "السلف الزراعية" إلكترونيا لأول مرة بمناسبة عيد الفلاح

02:46 م الأحد 04 سبتمبر 2022

البنك الزراعي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن البنك الزراعي المصري إتاحة الحصول على تمويل المحاصيل الزراعية أو ما يعرف "بالسلف الزراعية" إلكترونيا بشكل كامل لأول مرة من خلال المنصة الزراعية "أجرى مصر" المملوكة للبنك.

وبحسب بيان من البنك الزراعي اليوم الأحد، يأتي إتاحة إتاحة الحصول على تمويل المحاصيل الزراعية بهدف التيسير على المزارعين للحصول على تلك الخدمة بسهولة، وذلك ضمن مشاركة البنك في "عيد الفلاح" إحدى فعاليات البنك المركزي للشمول المالي خلال شهر سبتمبر الجاري.

ووفقا لبيان البنك، يمكن للعميل التقدم بطلبه على المنصة الزراعية، ويتم إنهاء كافة مراحل وإجراءات الإقراض، وبعدها في الحال يتم صرف مبلغ القرض للعميل من أي فرع من فروع البنك المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية أو تحويله على كارت "الفلاح – ميزة" لصرف التمويل المطلوب.

وأوضح البنك أن السلف الزراعية تعد أحد أبرز أوجه الدعم التي يقدمها لدعم ومساعدة صغار المزارعين لتحمل تكاليف الزراعة في مواجهة أي زيادة قد تطرأ على أسعار مدخلات الإنتاج والتشغيل.

وذكر أنه حرك مؤخرا مبالغ التمويل لبعض المحاصيل الزراعية بنسب تصل إلى 70%، بالتنسيق مع وزارة الزراعة لتقليل الآثار الناجمة عن الارتفاع العالمي في أسعار مستلزمات الإنتاج الزراعي وتقليل آثارها على صغار المزارعين وسكان الريف.

وأشار البنك إلى أنه نظم فعاليات توعوية وتثقيفية في كافة فروع البنك المنتشرة في أنحاء الجمهورية للتوعية بأهمية الشمول المالي، ودوره في تحسين معدلات النمو الاقتصادي وسلامة الاستقرار المصرفي والمالي ونشر الخدمات المصرفية والتعريف بها.

وتستهدف الفعاليات زيادة الوعي المالي للمرأة والشباب لتمكين فئات المجتمع من إدارة أموالھم ومدخراتھم بشكل آمن، واستعراض البرامج التمويلية التي يقدمها البنك لتعزيز قدرات المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر مثل برنامج "باب رزق" الذي يستهدف تمويل المشروعات متناهية الصغر وتمكين المرأة الريفية، وفقا للبيان.

كما تستهدف الفعاليات تشجيع الحرفيين وأصحاب المهن الحرة وأصحاب المشروعات متناهية الصغر على فتح الحسابات بدون سجل تجاري للاستفادة من الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك وعلى رأسها الحصول على التمويل اللازم لنمو حجم أعمالهم.

ويتيح البنك لكافة فئات وشرائح المجتمع فتح الحسابات مجاناً بدون أي مصاريف إدارية، بالإضافة إلى خدمات إصدار البطاقات المدفوعة مقدما وبطاقات ميزة بالمجان، بحسب البيان.

فيديو قد يعجبك: