إعلان

بنك البركة يشارك بأكبر حصة بـ 500 مليون جنيه في تمويل "السويدي إليكتريك"

06:30 م الإثنين 26 سبتمبر 2022

بنك البركة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن بنك البركة مصر، مشاركته بأكبر حصة تمويلية بقيمة 500 مليون جنيه ضمن تحالف بنكي مكون من 7 بنوك لتوفير تمويل إسلامي مشترك متعدد الأغراض بإجمالي 2 مليار جنيه لصالح مجموعة السويدي إليكتريك.

وبحسب بيان من بنك البركة اليوم، يهدف هذا التمويل إلى دعم نشاط الشركات التابعة للمجموعة، ومنها متطلبات رأس المال العامل الخاص بعقود التوريد المساندة للعملاء لصالح الشركة، والتوسع في الأسواق المحلية والدولية.

وقال حازم حجازي، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة بنك البركة مصر، إن مشاركة البنك في هذا التمويل بأكبر حصة يأتي ضمن استراتيجية البنك للمساهمة بقوة في تحقيق التنمية الاقتصادية، عبر تقديم الدعم والتمويل للمشروعات المختلفة، وفي إطار الحرص على المشاركة في مبادرة البنك المركزي لتمويل القطاع الصناعي.

وأضاف أن هذا التمويل الإسلامي يأتي أيضا في إطار حرص بنك البركة على تقديم أفضل الخدمات المصرفية التي تلبي احتياجات كافة فئات العملاء.

وأوضح حجازي أن "هذا التمويل يتميز بعائد 8%، وفترة سداد تصل إلى 36 شهرا من تاريخ الإقفال المالي بموجب التمويل المشترك، كما يتم التوزيع التمويل على 7 شركات تابعة لمجموعة السويدي، بما يعزز جهودها في التوسع وتوفير إمكانيات البنية التحتية لمشروعاتها".

وقال المهندس أحمد السويدي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة السويدي إليكتريك: "يأتي هذا التمويل في إطار دعم خطط المجموعة للتوسع والنمو خلال الفترة المقبلة، والعمل على تغطية احتياجات الصناعة من رأس المال العامل، وتسهيل سير العمل واستيراد المواد الخام".

وأضاف أن ذلك يأتي أيضا في إطار ترسيخ الشركة لمكانتها في الأسواق المختلفة والتوسع في الأسواق المحلية والتصديرية بالأسواق الإقليمية والدولية، بما يدعم توجه البلاد في تعزيز المحتوى المحلي مما يرفع الناتج الإجمالي القومي.

وشارك في التمويل مع بنك البركة "مصرف أبو ظبي الإسلامي- مصر" كمرتب رئيسي أوليّ بالإضافة لقيامه بدور وكيل التمويل ووكيل الضمان، بالإضافة إلى كل من البنك الأهلي الكويتي– مصر، وبنك التنمية الصناعية، وميد بنك، والبنك الزراعي المصري، والبنك العقاري المصري العربي كمرتبين رئيسين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان