إعلان

نمو محفظة الودائع في "إي جي بنك" أكثر 700% خلال 7 سنوات

03:41 م الخميس 22 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال نضال عصر، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك المصرى الخليجى –"إي جي بنك"، إن محفظة الودائع في البنك سجلت خلال آخر 7 سنوات نموًا بنسبة 715% فيما نمت الأصول بنسبة 722%.

وأضاف عصر، في بيان للبنك بمناسبة مرور 40 عام على إنشاء البنك، اليوم الخميس، إن محفظة قروض البنك نمت خلال الفترة، بمعدل 554%، بالإضافة إلى زيادة صافي الأرباح بنسبة 336% خلال 7 سنوات بحسب عصر.

وأضاف "لقد شهد البنك خلال السبع أعوام الأخيرة نمواً غير مسبوقاً على كافة الأصعدة من أصول وأرباح ومحافظ قروض وودائع وعدد العاملين به بجانب التقدم الملحوظ في مركز البنك من حيث الأصول ليصل إلى المركز الـ 14 في سنوات قليلة".

وحصل البنك، على رخصة تأسيس شركة للتمويل الاستهلاكي برأس مال مرخص به 270 مليون جنيه، كما اشترك في تأسيس شركة تأجير تمويلي برأس مال مرخص به 500 مليون جنيه.

ويبلغ رأس مال البنك المصري الخليجي 500 مليون دولار فيما يعادل 5 مليارات طبقاً لقرارات البنك المركزي.

وقال رائد جواد بو خمسين، رئيس مجلس ادارة البنك المصري الخليجي، إنه يؤيد المساهمين على ضخ استثمارات وكذلك قرارات الجمعيات العمومية الخاصة بزيادات راس المصدر والمدفوع ليصل إلى 5 مليارات طبقاً لقرارات البنك المركزي، بما يدعم الاقتصاد المصري من خلال زيادة رأس المال، حسب البيان.

وأكد وائل جمجوم، عضو مجلس إدارة البنك المصري الخليجي، التزام البنك على طوال هذه السنوات بخدمة ودعم المشروعات التنموية في مصر، تعزيزاً لعمق ومتانة العلاقات المصرية الخليجية المشتركة على كافة الأصعدة والمستويات.

فيديو قد يعجبك: