إعلان

بنك CIB وفيزا يعلنان أسماء الفائزات بمبادرة "She’s Next" في نسختها الأولى بمصر

04:53 م الإثنين 19 سبتمبر 2022

فوز 5 رائدات مصريات بمنحة 50 ألف دولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن البنك التجاري الدولي CIB مصر وشركة فيزا، حصول 5 رائدات أعمال مصريات على منحة مالية قدرها 10 آلاف دولار لكل منهن وذلك خلال الحفل الختامي للإعلان عن أسماء الفائزات في مبادرة "She’s Next"، الذي تم إقامته لتوزيع جوائز المبادرة في نسختها الأولى في مصر بالتعاون مع شركة فيزا العالمية للمدفوعات الرقمية.

وقال البنك والشركة، في بيان مشترك اليوم، إن 5 رائدات أعمال مصريات حصلن أيضا على برنامج توجيهي مجاني على منصة "IFund Women"، والذي يقدم لهن العديد من الفرص الواعدة للظهور الإعلامي، وتكوين شبكة من العلاقات المهنية اللازمة لمساعدتهن في تنمية أعمالهن.

وبحسب البيان، تم اختيار الخمس فائزات بعد فرز أكثر من 150 طلبا مقدّما من رائدات أعمال مصريات في مختلف القطاعات، بدءًا من المنسوجات والتعليم والمأكولات والمشروبات، وحتى الخدمات المهنية والعناية بالجمال والصحة.

وشملت معايير الاختيار عدة نقاط من أهمها تطور مسيرتهن في ريادة الأعمال، وقوة وتميز أعمالهن، بالإضافة إلى التواجد الرقمي لشركاتهن وقدرتهن على حل المشكلات، وفقا للبيان.

وتشكلت لجنة التحكيم من هاني الديب، رئيس القطاعات والمنتجات وعلاقات ائتمان الشركات المتوسطة والصغيرة بالبنك التجاري الدولي، وعمرو الخولي، مدير تطوير منتجات الشركات بالبنك التجاري الدولي؛ وملك البابا، مدير عام شركة فيزا في مصر، و"ليزلي ريد"، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، و"عبير شقوير"، مساعد الممثل المقيم للتنمية الشاملة والابتكار ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، بحسب البيان.

وتابع أن تلك المبادرة ساهمت في منح المشاركات فرصة الاستفادة من تجارب أهم رائدات الأعمال في القطاعين العام والخاص، والتعرف على رؤيتهن الجديدة في مختلف المجالات، بالإضافة إلى تزويدهن بالأدوات والتدريبات اللازمة لتنمية أعمالهن وتطويرها، بما في ذلك برنامج المهارات العملية للأعمال من فيزا.

وقال شريف سامي، رئيس البنك التجاري الدولي، إن البنك يسعى باستمرار لدعم العديد من القطاعات وعلى رأسها المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك دعم رائدات الأعمال من خلال مبادرات مثل مبادرة "She's Next" لمساعدتهن في مواجهة التحديات القائمة.

وبحسب سامي، يأتي ذلك في ظل جهود البنك للتركيز على الشركات الناشئة والصغيرة، ودعم تمكين المرأة باعتبارها إحدى الركائز الأساسية التي تقوم عليها ريادة الأعمال في مصر.

كما أشار سامي أيضا إلى المبادرات التي أطلقها البنك لدعم رائدات الأعمال والتي تشمل تشجيع البنوك الأخرى على اتخاذ خطوات جادة في مجال الحوكمة البيئية والمجتمعية والممارسات المصرفية المستدامة، والتوقيع على إعلان الأمم المتحدة للممارسات المصرفية المسؤولة وغيرها من الالتزامات التي تؤكد أن إدارة البنك تأخذ تلك الاعتبارات على محمل الجد.

وقالت ليلى سرحان، المدير الإقليمي لشركة فيزا ونائب رئيس مجلس الادارة لقيادة أعمال الشركة في شمال أفريقيا ودول المشرق وباكستان، إن اجتياز رائدات الأعمال مختلف العقبات التي تقف أمام الشركات في الوقت الحالي، خاصةً مع التداعيات المتواصلة لجائحة كوفيد-19، متبوعة بالتضخم الحالي يبشر بمستقبل واعد لمختلف أعمالهن.

وأضافت أن شركة فيزا تؤمن بمجهودات رائدات الأعمال وتفانيهن في العمل على مشروعاتهن، ومساهمتهن في تطوير المجتمع.

وذكرت أنه من خلال تلك المبادرة، تمكنت المشاركات من تغيير الصورة النمطية المأخوذة عن طبيعة المشروعات التي تديرها السيدات، وكشفن عن قدرتهن على تنمية وتطوير أعمالهن، والارتقاء بها.

وقالت ليزلي ريد، مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، إنه على الرغم من الإنجازات التي تحققها السيدات، فإن رواتبهن وفرصهن في تطوير مسيرتهن المهنية لا تزال أقل من تلك المتاحة لأقرانهن من الرجال.

وأضافت أن اختيار مجال ريادة الأعمال هو أمر بالغ الصعوبة ومثير للإعجاب ويتطلب الكثير من الشجاعة، كما ورد في الاستفتاء الذي أجرته شركة فيزا.

وأوضحت ريد أن نسبة مشاركة المرأة في المراحل المبكرة من ريادة الأعمال تبلغ 24% فقط، وتصل إلى 15% عندما يتعلق الأمر بإدارة مشروع قائم بالفعل، مما يعكس ضرورة دعم رائدات الأعمال، وإطلاق المزيد من المبادرات مثل "She’s Next" للمساهمة في تغيير تلك الإحصائيات.

وأشارت إلى أن تمكين المرأة يساهم في تحقيق التنمية المستدامة، وإتاحة المزيد من الفرص الاقتصادية للجميع.

2

فيديو قد يعجبك: