إعلان

كيف تحرك الدولار مقابل الجنيه في أول شهر لمحافظ البنك المركزي الجديد؟ (جراف)

06:29 م السبت 17 سبتمبر 2022

حسن عبدالله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي الجد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

واصل سعر الدولار ارتفاعه مقابل الجنيه في البنوك خلال أول شهر عمل لحسن عبد الله في منصبه الجديد كقائم بأعمال محافظ البنك المركزي المصري.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قرارا بتعيين حسن عبد الله قائما بأعمال محافظ البنك المركزي ليبدأ مهام عمله يوم 18 أغسطس وذلك بعد يوم واحد من استقالة المحافظ السابق طارق عامر.

وشهد سعر الدولار ارتفاعا تدريجيا مقابل الجنيه خلال أول شهر لحسن عبد الله في منصبه، حيث زاد بنحو 27 قرشا بنسبة 1.4% حتى الآن، وهو ما دفع البعض إلى الظن بأن البنك المركزي في عهد عبد الله سيتبع سياسة الخفض التدريجي لسعر الجنيه بدلا من الخفض الكبير المفاجئ.

ووصل متوسط سعر الدولار بالبنوك في آخر تعاملات إلى 19.37 جنيه للشراء و19.45 جنيه للبيع مقابل 19.10 جنيه للشراء و19.45 جنيه للبيع يوم 17 أغسطس قبل تولي حسن عبد الله منصبه بيوم واحد.

وبدأ سعر الدولار في التحرك الملحوظ مقابل الجنيه بدءا من 21 مارس الماضي وحتى الآن، وارتفع متوسط سعر الدولار خلال تلك الفترة بنسبة 23.4%، وذلك مقارنة بما كان عليه في 20 مارس الماضي عند 15.76 جنيه.

ويرصد مصراوي في الجراف التفاعلي التالي تحركات أسعار الدولار مقابل الجنيه في أول شهر لحسن عبد الله في منصبه قائما بأعمال محافظ البنك المركزي وذلك بحسب متوسط سعر البيع في البنك المركزي.

سعر الدولار أسعار الدولار جراف تفاعلي محافظ البنك المركزي البنك المركزي المصري حسن عبد الله

فيديو قد يعجبك: