إعلان

مصادر: آلية قبول المدفوعات بالروبل بين مصر وروسيا مازالت تخضع للدراسة

02:07 م الثلاثاء 13 سبتمبر 2022

البنك المركزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قالت مصادر مصرفية، لمصراوي، إن وضع البنك المركزي آلية لقبول المدفوعات بالروبل الروسي عبر منظومتي الدفع المحلية "مير الروسية" و"ميزة المصرية" مازالت تخضع للدراسة لوجود تفاصيل فنية عديدة.

وكانت مصادر مصرفية مسؤولة، على صلة بالأمر، قالت لمصراوي، في يونيو الماضي، إن البنك المركزي المصري وجهات روسية تدرس حاليا وضع آلية لقبول المدفوعات بين مصر وروسيا من خلال منظومتي الدفع الوطنية في الدولتين بغرض تعزيز المعاملات المتبادلة.

وأضافت المصادر أن الدراسة تشمل قبول التعامل بالبطاقات الخاصة بمنظومة الدفع الروسية "مير (MIR)" في مصر بالنسبة للسائحين الروس، وأيضا قبول التعامل ببطاقات ميزة الخاصة بمنظومة الدفع الوطنية المصرية في روسيا لتسهيل المعاملات التجارية بين الدولتين.

وتطبق إتاحة استخدام بطاقات الدفع "MIR" في 10 دول منها تركيا، وبيلاروسيا، وكازاخستان، وفيتنام، وأوزبكستان، بحسب ما نقلته هذه التقارير عن سامح حويدق، نائب رئيس جمعية الاستثمار السياحي بالبحر الأحمر.

وأوضحت المصادر أن الشبكة القومية "ميزة" هي المسؤولة عن عملية تنفيذ ربط الأنظمة بين مصر وروسيا، وذلك على غرار المشروع المثيل له تحت الدراسة بالتعاون مع الإمارات والأردن لقبول عمليات الدفع "ميزة".

فيديو قد يعجبك: