إعلان

المصرف العربي الدولي يرفع سعر الفائدة 1.25% على شهادة الادخار الثلاثية

12:01 م السبت 06 أغسطس 2022

مصرف العربي الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

رفع المصرف العربي الدولي سعر الفائدة بنسبة 1.25% على الشهادة الثلاثية للعائد الثابت خلال الشهر الجاري، بحسب الموقع الإلكتروني للبنك.

وسجل سعر الفائدة السنوي على الشهادة بعد الزيادة 12% يصرف العائد شهريا، و12.25% يصرف ربع سنويا، و12.5% يصرف نصف سنويا، و12.75% يصرف العائد سنويا.

والحد الأدنى لشراء الشهادة 5 آلاف جنيه ثم مضاعفة الألف وبدون حد أقصى للشراء، ویمكن للعمیل استرداد الشهادة بعد مرور 6 أشهر من تاريخ الإصدار.

ورفع المصرف العربي الدولي الفائدة على الشهادة جاء بعد تحرك عدد كبير من البنوك بزيادة سعر الفائدة على الشهادات ليصل إلى 15.25% سنويا في بنك ناصر الاجتماعي، و14% في بعض البنوك من بينهم الأهلي ومصر تماشيا مع قرار البنك المركزي.

وفي محاولة لكبح جماح التضخم رفع البنك المركزي سعر الفائدة 3% في اجتماعين متتاليين بواقع 1% لأول مرة من 5 سنوات في 21 مارس الماضي في اجتماع استثنائي للجنة السياسة النقدية، ثم دعمه بزيادة 2% في اجتماع مايو الماضي.

ويعقد البنك المركزي اجتماع لجنة السياسة النقدية يوم الخميس بعد القادم الموافق يوم 18 أغسطس وسط توقعات متباينة برفع أو تثبيت الفائدة بسبب صعوبة وتداعيات كل قرار فيهم.

فيديو قد يعجبك: