إعلان

المصرف المتحد ينفذ أول عملية تقاضي إلكتروني بالمحكمة الاقتصادية

02:25 م الأربعاء 31 أغسطس 2022

جانب من اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن المصرف المتحد عن إجراء أول عملية تقاضي إلكتروني بالمحكمة الاقتصادية لأول مرة على مستوى الجهاز المصرفي.

وقال المصرف، في بيان له اليوم الأربعاء، إن هذه العملية تهدف إلى تعميق التكنولوجيا الرقمية وتأثيرها المباشر على حياة المواطن اجتماعيا واقتصاديا وصحيا من خلال تيسير الوقت والجهد وترشيد النفقات.

وأضاف أنه بذلك أصبح أول بنك بالقطاع المصرفي في مصر في تطبيق نظام التقاضي الإلكتروني بداية من إقامة الدعاوى أمام المحكمة ودفع الرسوم من خلال البطاقات الائتمانية، مرورا بحضور جلسات المحكمة عن بعد والحصول على كافة القرارات وتأجيلات المحكمة من خلال البريد الإلكتروني والحصول على حكم لتلك الدعاوى دون الحاجة إلى الذهاب إلى مقر المحكمة الاقتصادية.

وساعد على تفعيل هذه الخدمة وجود بنية تحتية تكنولوجية قوية في المحكمة الاقتصادية مع توفير كافة الآليات التكنولوجية المطلوبة، من إنشاء موقع للتقاضي الإلكتروني للمحكمة الاقتصادية وتجهيز المحكمة بإنترنت فائق السرعة فضلا عن عملية تدريب دقيقة وتأهيل الكفاءات البشرية لقيادة المنظومة الرقمية من الإداريين والمحامين المسجلين بالمنظومة لتحقيق الاستفادة القصوى من منظومة التقاضي الإلكتروني "التقاضي عن بعد"، وفقا للبيان.

وقال المصرف المتحد إنه كان له السبق في تفعيل تلك الإجراءات بسلسلة من الجهود لتفعيل منظومة التقاضي الإلكترونية على عدة مراحل شملت:

- المرحلة الأولى: تسجيل المصرف المتحد بمنظومة التقاضي الإلكتروني بالمحكمة الاقتصادية، وبذلك يعد من أوائل البنوك لتسجيل وتفعيل منظومة التقاضي الإلكتروني بمصر.

- المرحلة الثانية: تفعيل التوقيع الإلكتروني، حيث تم استخراج توقيع إلكتروني معتمد من خلال المحكمة الاقتصادية، وذلك لكافة محامي مرافعات القطاع القانوني بالمصرف المتحد للتوقيع على كافة المستندات والصحف التي يتم رفعها على منصة التقاضي الإلكتروني عند وأثناء إجراءات إقامة الدعوى.

- المرحلة الثالثة: إقامة جميع الدعاوى إلكترونياً "عن بعد" من خلال منصة التقاضي الإلكتروني للمحكمة الاقتصادية وتسجيل كافة بيانات المتقاضين ورفع كافة المستندات وصحيفة الدعوى بعد تزيلها بالتوقيع الإلكتروني المعتمد.

  • المرحلة الرابعة: حضور جلسات المحكمة عن بعد أن تم تجهيز غرف مخصصة للتقاضي الإلكتروني، حيث تأتي هذه المرحلة بالتنسيق المستمر مع المستشارين القائمين على تفعيل منظومة التقاضي الإلكتروني بالمحكمة الاقتصادية.

فيديو قد يعجبك: