إعلان

كواليس أول اجتماع لمحافظ البنك المركزي الجديد مع رؤساء البنوك

09:23 م الأربعاء 24 أغسطس 2022

البنك المركزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

التقى حسن عبد الله محافظ البنك المركزي الجديد مع جميع رؤساء البنوك ونوابهم اليوم الأربعاء لأكثر من 4 ساعات.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قرارا جمهوريا يوم الخميس الماضي بتعيين حسن عبدالله قائما بأعمال محافظ البنك المركزي لمدة عام بعد يوم واحد من تقديم طارق عامر محافظ البنك المركزي السابق استقالتة قبل عام من انتهاء ولايته الثانية.

وقال بعض من رؤساء البنوك الذين حضروا اللقاء لمصراوي إن جميع رؤساء البنوك حضروا دون استثناء أحد.

كما حضر جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي المصري، ومحمد الإتربى بنك مصر الذي تؤلى توجيه الدعوة لقيادات البنوك الحضور هذا الاجتماع باعتباره رئيسا لاتحاد البنوك.

كما حضر هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري، ويحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي، وحسين أباظة الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي، وهشام رامز الرئيس التنفيذي للمصرف العربي الدولي.

كما ضم اللقاء رؤساء البنوك السابقين بعد الاجتماع الودي مع القطاع المصرفي وفي مقدمتهم هشام عز العرب رئيس البنك التجاري السابق وفتحي السباعي رئيس بنك التعمير والإسكان السابق ومحمد الديب رئيس بنك QNB سابقا، ومحمد بركات رئيس بنك المصرف العربي الدولي سابقا وغيرهم.

وأوضح بعض المصرفيين أن حسن عبدالله طلب في بداية اجتماعه الودي بعد الترحيب بالجميع أن يستمع لهم في كل ما يخص العمل المصرفي أو المشاكل التي يقابلوها و طرح أفكار جديدة بهدف التطوير.

وأضافوا أن الدولار تناول الشق الأكبر في الحوار بين محافظ البنك المركزي ورؤساء البنوك ودور البنوك للمساعدة في حل هذه الأزمة.

وأوضحت المصادر أنهم رصد اعتماده على موظفين البنك المركزي الذي كان يظهر عليهم الانسجام والتوافق مع فكر المحافظ الجديد وقدرته على خروج مصر من الأزمة الحالية بسبب الأوضاع الاقتصادية السلبية على مستوى العالم بسبب النزاع الروسي الأوكراني.

وحرص المحافظ على تناول العشاء بصحبة جميع رؤساء البنوك في جو اتسم بالود.

فيديو قد يعجبك: