إعلان

ماستر كارد: 35% من المستهلكين في مصر نفذوا عمليات دفع عبر الهواتف في 2021

05:00 م الثلاثاء 02 أغسطس 2022

ماستر كارد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أظهر مؤشر ماستر كارد للمدفوعات الجديدة، أن 35% من المستهلكين لجأوا إلى الهواتف المحمولة لإجراء عمليات الدفع اللاتلامسية خلال العام الماضي، ولجأ 27% من المستهلكين لاستخدام تطبيقات تحويل الأموال الرقمية، في حين تعامل 24% منهم على رمز الاستجابة السريعة (QR codes).

ووفقا لمؤشر ماستر كارد، الصادر اليوم الثلاثاء، استخدم 88% من الأفراد في مصر طريقة دفع إلكترونية جديدة واحدة على الأقل خلال العام الماضي 2021 بما يعكس تسارع في استخدام مجموعة واسعة من أنظمة الدفع الرقمية، مدعومة بتوافر البنية التحتية المتقدمة، والتكنولوجيا اللازمة لدعم نظم المدفوعات.

وتوقع المؤشر أن يستمر هذا التوجه لدى المستهلكين نظرًا لتوافر عنصري الراحة والأمان الأساسيان لتسريع تبني هذه الحلول بحسب المؤشر حيث درجة الأمان تشكل أولوية لدى المستهلكين عند تحديد نظام الدفع الذي ينبغي استخدامه.

وبحسب مؤشر ماستر كارد، قال 31% من المستهلكين المصريين إنهم يأخذون الفوائد الاجتماعية والبيئية في الحسبان أيضًا عند تحديد نظام الدفع الذي يفضلونه.

وقال آدم جونز، مدير عام المنطقة الوسطى للشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى ماستركارد، إن الشركة ستواصل العمل عن كثب مع الحكومة، والبنك المركزي المصري، والمؤسسات المالية، وشركات التكنولوجيا المالية، لضمان أن تكون الحلول الرقمية الجديدة والتقنيات الناشئة سلسة وآمنة ومريحة.

فيديو قد يعجبك: