إعلان

كيف تطور سعر الدولار مقابل الجنيه في النصف الأول من أغسطس؟ (جراف)

12:54 م الثلاثاء 16 أغسطس 2022

سعر الدولار مقابل الجنيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أظهرت بيانات البنك المركزي المصري أن سعر صرف الدولار مقابل الجنيه ارتفع بنحو 19 قرشا خلال النصف الأول من شهر أغسطس الجاري مقارنة بما كان عليه في نهاية يوليو الماضي.

ووفقا لبيانات البنك المركزي، ارتفع متوسط سعر الدولار في البنوك إلى مستوى 19.10 جنيه للشراء، و19.18 جنيه للبيع بنهاية تعاملات أمس الاثنين 15 أغسطس مقابل 18.91 جنيه للشراء و18.99 جنيه للبيع في نهاية يوليو الماضي.

وكشفت البيانات عن أن هذه الزيادة حدثت خلال تعاملات أول 8 أيام من الشهر الجاري، بينما استقر سعر العملة الأمريكية مقابل الجنيه في الأسبوع الثاني من أغسطس.

وشهد سعر صرف الجنيه تراجعا ملحوظا مقابل العملات الأجنبية خلال الشهور الأخيرة، وارتفع سعر الدولار بنسبة وصلت إلى 21.7% عند مقارنة مستواه اليوم بما كان عليه في 20 مارس الماضي قبل التحركات الملحوظة لسعر الصرف.

ويتوقع محللون أن يواصل سعر صرف الجنيه تراجعه مقابل الدولار والعملات الأخرى خلال الفترة المقبلة، وأن يصل سعر الدولار بنهاية العام إلى مستوى 20 جنيها.

ويرصد مصراوي في الجراف التفاعلي التالي تطور متوسط سعر الدولار مقابل الجنيه في النصف الأول من شهر أغسطس 2022 بحسب بيانات البنك المركزي المصري.

سعر الدولار أسعار الدولار أغسطس 2022 البنك المركزي المصري أسعار الصرف

فيديو قد يعجبك: