إعلان

المحفظة الذكية.. طريقة مبتكرة لتحويل "العيدية" في عيد الأضحى بـ 4 بنوك

02:27 م السبت 09 يوليو 2022

المحفظة الذكية من بنك مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

تعد المحفظة الذكية المرتبطة بالهاتف المحمول إحدى الطرق المبتكرة سواء للمسافرين أو القائمين في مصر لتحويل العيدية للأقارب أو أبناء الأصدقاء بمناسبة عيد الأضحى دون الحاجة لدفعها كاش.

وحفز قرار المركزي باستمرار مصاريف الاشتراك في المحافظ الذكية من مارس 2020 حتى نهاية العام الجاري ديسمبر 2022 على زيادة تعاملات العملاء في هذه الخدمة للوقاية من فيروس كورونا.

وتتوسع البنوك في تقديم خدمات المحافظ الذكية للأفراد، وتحسين جودة الخدمة على مدار 24 ساعة بما يتيح بدائل جديدة أمام العملاء في السداد الإلكتروني لمدفوعاتهم وخدماتهم أو تحويل أموال لشخص آخر بشرط أن يكون مشتركا في خدمة المحفظة الذكية، ولا تشترط الخدمة فتح حساب بالبنك لإصدار المحفظة بل هي متاحة للجميع ببطاقة الرقم القومي فقط.

وتتيح المحفظة الذكية خدمة السحب أيضا من ماكينات الصراف الآلي بحد أقصى 20 ألف جنيه طبقا لتعليمات المركزي أو من خلال ماكينات فوري.

وترتبط المحفظة الذكية برقم الهاتف المحمول للعميل، بشرط عدم إصدار أكثر من محفظة على رقم هاتف واحد، ويمكن للعميل إصدار 3 محافظ كل محفظة مرتبطة برقم مختلف عن الآخر، ويتم تقديم المحفظة الذكية لعملاء البنك ولغير العملاء.

ويتم إصدار المحفظة من خلال أي فرع من فروع البنوك، أو الاتصال بخدمة العملاء، أو صفحة البنك على موقعه الإلكتروني بالرقم القومي للعميل، ورقم هاتفه المحمول، وتحميل تطبيق "المحفظة" من على المتجر الإلكتروني على الهاتف المحمول.

ويقدم مصراوي تفاصيل الحدود اليومية والشهرية باستخدام المحافظ الذكية في تحويل "عيدية عيد الأضحى المبارك" في أهم 4 بنوك.

1- البنك الأهلي:

الحد الأقصى للتحويلات: 6 آلاف جنيه في اليوم من إجمالي تعاملات متاحة 30 ألف جنيه يوميا متاحة للشراء أو سداد فواتير، وذلك بما لايزيد عن 100 ألف جنيه في الشهر.

2- بنك مصر:

الحد الأقصى للتحويلات: 30 ألف جنيه في اليوم بما لا يزيد عن 100 ألف جنيه في الشهر.

3-بنك القاهرة:

الحد الأقصى للتحويلات: 30 ألف جنيه في اليوم بما لا يزيد عن 100 ألف جنيه في الشهر.

4- البنك التجاري الدولي CIB:

الحد الأقصى للتحويلات: 30 ألف جنيه في اليوم بما لا يزيد عن 50 ألف جنيه في الشهر.

فيديو قد يعجبك: