إعلان

الأهلي للصرافة: إقبال على بيع الدولار.. و2.5 مليار جنيه حصيلة يونيو

05:58 م الخميس 07 يوليه 2022

شركة الأهلي للصرافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال عبد المجيد محيي الدين، رئيس شركة الأهلي للصرافة المملوكة للبنك الأهلي المصري، إن فروع الشركة البالغة 59 فرعا شهدت استمرار زيادة إقبال العملاء خلال الأيام الأخيرة وحتى اليوم لبيع النقد الأجنبي خاصة الدولار والريال السعودي مقابل حصولهم على الجنيه مع قرب دخول عيد الأضحى.

وأوضح محيي الدين، في تصريحات لمصراوي، أن زيادة إقبال العملاء على فروع الشركة لبيع الدولار ساهم في زيادة حصيلة الشركة من النقد الأجنبي ليحقق مستوى قياسيا جديدا يوميا مما أدى إلى زيادة المعروض من العملة وبيع الفائض بعد تلبية طلبات الجمهور للبنك الأهلي المالك للشركة.

وأرجع هذا الإقبال من العملاء لبيع النقد الأجنبي إلى زيادة نزول المصريين العاملين في الخارج لقضاء إجازة الصيف مع ذويهم في مصر، وكذلك لشراء مستلزمات العيد من الأضاحي والمستلزمات الأخرى.

وأكد محيي الدين أن جميع فروع الشركة ستعمل غدا من الساعة 1 بعد الظهر للساعة 8 مساء للفروع التي تعمل فترة واحدة وتمتد ساعات العمل إلى 10 مساء للفروع التي تعمل فترتين في اليوم بهدف تلبية طلبات العملاء ببيع أو شراء الدولار.

وأوضح أن الشركة قامت للتخفيف على العملاء وقت الانتظار بتوفير كراسي وأماكن للجلوس حتى يأتي دور كل عميل لتنفيذ طلبه مع اتباع الإجراءات الاحترازية تجنبا لعدوى فيروس كورونا.

ووفقا لرئيس الشركة، قفزت حصيلة النقد الأجنبي الذي تم شراؤه من العملاء في آخر 3 شهور، بعد قرارات البنك المركزي الاستثنائية وتراجع سعر صرف الجنيه مقابل الدولار، إلى ما يعادل أكثر من 9.5 مليار جنيه من 21 مارس إلى 30 يونيو الماضي منهم أكثر من 2.5 مليار جنيه في الشهر الماضي.

وأضاف أن الحصيلة الأكبر من جمع النقد الأجنبي جاءت من شريحة الأفراد بنسبة بين 85 و90% مقابل بين 10 و15% من الشركات.

وقال رئيس شركة الأهلي للصرافة إن البنك الأهلي يقدم كل الدعم للشركة لمساعدتها على تنفيذ خطتها للتوسع الجغرافي، ووصل رأسمال الشركة حاليا إلى 300 مليون جنيه وسيتم رفعه إلى 400 مليون جنيه خلال الفترة القريبة القادمة.

كما أبدى البنك استعداده بمضاعفة رأسمال الشركة إلى 800 مليون جنيه لتمكينها من افتتاح زيادة عدد فروعها، وفقا لتصريحات سابقة لمحيي الدين.

فيديو قد يعجبك: