إعلان

بنكا الاستثمار الأوروبي ومصر يوقعان اتفاقية لزيادة إقراض المشروعات الصغيرة

05:22 م الأربعاء 06 يوليه 2022

بنك الاستثمار الأوروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

وقع بنكا الاستثمار الأوروبي ومصر على اتفاق لإطلاق برنامجي المساعدة التقنية الجديدين للتعاون في زيادة إقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة، وزيادة التمويل للشركات في القطاعات الأكثر تضرراً من جائحة كورونا.

وبحسب بيان من بنك الاستثمار الأوروبي اليوم الأربعاء، وقع الاتفاق جيلسومينا فيجليوتي نائبة بنك الاستثمار الأوروبي، و اكف المغربي نائب رئيس بنك مصر.

وسيعمل برنامج المساعدة التقنية الأول على زيادة تعزيز إدارة مخاطر الائتمان، واعتماد أفضل ممارسات تمويل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة لتمكين بنك مصر من زيادة التمويل للشركات الصغيرة، بحسب البيان.

بينما ستمكن المبادرة الثانية بنك مصر من تحديد المشاريع الاستثمارية المستدامة للقطاع الخاص والقابلة للتمويل بشكل أفضل، وتطوير منتجات مالية جديدة تستهدف الشركات الصغيرة والمتوسطة، كما سيعزز هذا الدعم للقطاعات الأكثر تضرراً من جائحة كورونا وهو جزء من برنامج التجارة والقدرة التنافسية للاتحاد الأوروبي.

وقال عاكف المغربي: "يدعم كل من بنك مصر وبنك الاستثمار الأوروبي استثمارات القطاع الخاص التحويلية من قبل الشركات المصرية في جميع أنحاء البلاد".

وأشار المغربي إلى أن برنامجي المساعدة التقنية الجديدان اللذين تم الاتفاق عليهما سيتيحان تقديم دعم أقوى للاستثمار التجاري وتمكين الشركات الصغيرة من النمو وخلق الوظائف والاستفادة من فرص الأعمال الجديدة.

وقالت جيلسومينا فيجليوتي: "ستسمح الاتفاقيتان الجديدتان اللتان تم توقيعهما مع بنك مصر بزيادة التمويل للشركات الصغيرة وتعزيز التمويل المستهدف للاستثمار المستدام والقطاعات الأكثر تأثراً بفيروس كورونا".

وبحسب فيجليوتي، يأتي ذلك بناءً على نجاح 1.75 مليار يورو من خطوط الائتمان المدعومة من بنك الاستثمار الأوروبي والتي يديرها بنك مصر والتي تم الاتفاق عليها على مدى السنوات الخمس الماضية.

فيديو قد يعجبك: