إعلان

مصراوي ينشر أول صورة لعملة الـ 10 جنيهات البلاستيكية بعد وصولها للبنوك

04:23 م الثلاثاء 05 يوليه 2022
مصراوي ينشر أول صورة لعملة الـ 10 جنيهات البلاستيكية بعد وصولها للبنوك

البنك المركزي المصري


كتبت- منال المصري:

انتهت البنوك من استلام حصصها المقررة من البنك المركزي المصري لكل بنك، حسب عدد فروعه، من فئة 10 جنيهات البلاستيك المصنوعة من مادة (بوليمر) التي تحمل اسم طارق حسن عامر محافظ البنك المركزي المصري للبدء في توزيعها على العملاء غدا قبل إجازة عيد الأضحى المبارك ومع دخول موسم العيدية.

وحصل مصراوي على صورة من أول عملة بلاستيكية من فئة 10 جنيهات من أحد فروع البنوك الحكومية الكبرى بعد توزيع كل إدارة حصة كل فرع.

وأعلن البنك المركزي المصري، في بيان اليوم الثلاثاء، طرح فئة العشرة جنيهات البلاستيكية المصنوعة من مادة (بوليمر) رسميا، والتي تم إنتاجها باستخدام أحدث خطوط إنتاج البنكنوت المطبقة في العالم بدار الطباعة الجديدة في العاصمة الإدارية.

وتم تصميم العشرة جنيهات الجديدة بطابع عصري حديث ومبتكر، حيث تتزين العملة الجديدة بمسجد الفتاح العليم باعتباره أحد معالم الطرازات المعمارية الإسلامية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك الحضارة الفرعونية ممثلة في تمثال حتشبسوت والذي يعكس هوية الدولة المصرية القديمة، بحسب بيان المركزي، وكما يظهر على الصورة.

وتوجهت البنوك اليوم الثلاثاء للبنك المركزي المصري لاستلام حصصها من "10 جنيهات البلاستيكية" بعد قرار صدورها رسميا لإتاحتها في الفروع أمام العملاء من غدٍ الأربعاء، بحسب مسؤولين في بعض البنوك تحدث إليهم مصراوي.

وشدد البنك المركزي على أن تداول العملة البلاستيكية الجديدة يأتي جنبًا إلى جنب مع نظيرتها الورقية من فئة العشرة جنيهات المتداولة حاليًا، ويمكن للمواطن الحصول على العشرة جنيهات البلاستيكية الجديدة عن طريق شبكة فروع البنوك المصرية التي يتجاوز عددها 4500 فرعًا.

أرخص 3 خلاطات في مصر بأسعار تبدأ من 54 جنيها

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market