إعلان

تنمية المشروعات: ضخ 105 ملايين جنيه لـ 3 آلاف مشروع بالإسكندرية في 6 أشهر

10:55 ص الأربعاء 27 يوليه 2022

نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال محمد صلاح، مدير فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن فرع الجهاز بالإسكندرية ضخ تمويلات بنحو 105.3 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري في حوالي 3 آلاف مشروع صغير ومتناهي الصغر مما أتاح 5.9 ألف فرصة عمل لأبناء المحافظة.

وبحسب بيان من جهاز تنمية المشروعات اليوم الأربعاء بمناسبة الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة الإسكندرية، أضاف صلاح أنه يتم تقديم دورات تدريبية مجانية لتدريب الشباب والفتيات على إقامة وتطوير مشروعاتهم مع إتاحة دراسات جدوى استرشادية في قطاعات متعددة لمساعدتهم على بدء مشروعات جديدة.

وقال محمد صلاح إنه على مدار الستة أشهر الماضية استفاد المئات من خدمات الشباك الواحد التي تساعد أصحاب المشروعات على استخراج المستندات الخاصة بتأسيس مشروعاتهم مثل السجل التجاري والبطاقة الضريبية، بالإضافة إلى شهادات التصنيف والمزايا التي تساعدهم على الاستفادة من مزايا وتيسيرات قانون تنمية المشروعات الجديد.

وأضاف أن وحدة الشباك الواحد بفرع الجهاز في الإسكندرية تمكنت من إصدار تراخيص لـ 160 مشروعا جديدا، بالإضافة إلى توفيق أوضاع 261 مشروعا وإصدار 1936 شهادات تصنيف ومزايا.

ودعا صلاح أبناء الإسكندرية لزيارة مكتب الجهاز بالمحافظة والكائن في (684 طريق الحرية لوران) للاستفادة من مختلف الخدمات التمويلية التي يقدمها لمساعدتهم على إقامة أو تطوير مشروعاتهم متمتعين بالمزايا والحوافز التي يوفرها قانون تنمية المشروعات رقم 152 لعام 2020.

وأكد أن الجهاز يعمل على تقديم مختلف أوجه الدعم والمساندة لأبناء الإسكندرية الراغبين في إقامة مشروعات جديدة أو يرغبون في التوسع في مشروعاتهم القائمة.

فيديو قد يعجبك: