إعلان

بنك فيصل يضخ 146 مليون جنيه تمويلات في مبادرة التمويل العقاري 3% في سنة

06:00 م الثلاثاء 26 يوليه 2022

بنك فيصل الإسلامي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

قال مصدر مسؤول في بنك فيصل الإسلامي، إن البنك ضخ تمويلات بقيمة 146 مليون جنيه في مبادرة التمويل العقاري ذات العائد المتناقص 3% سنويا خلال سنة من انطلاق المبادرة.

وأوضح لمصراوي، إن عدد المستفيدين من التمويلات في المبادرة بلغ 178 عميل من شريحة متوسطي الدخل فيما يبلغ إجمالي العائد المستحق على هذه التمويلات المذكورة 81 مليون جنيه عند سداد آخر قسط من القرض ليصل إجمالي الالتزامات 227 مليون جنيه تمويل وعائد.

وأطلق البنك المركزي -استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي-ضوابط مبادرة التمويل العقاري 3% بفائدة سنوية متناقصة في شهر يوليو 2021 لشريحة محدودي ومتوسطي الدخل لتبدأ البنوك في اعتماد هذا المنتج مع تخصيص شريحة تمويلية له بقيمة 100 مليار جنيه.

وكان مجلس الوزراء أعلن يوم الأربعاء الماضي موافقته على زيادة الحد الأقصى لفئات الدخل الشهري المسموح لهم بالتقدم لحجز وحدات سكنية في برنامج "سكن لكل المصريين" في إعلانات الحجز القادمة لشريحتي

محدودي الدخل ومتوسطي الدخل للأعزب والمتزوج وكذلك رفع الحد الأقصى للوحدة السكنية للشريحتين المستهدفين.

وشملت التعديلات زيادة الحد الأقصى لأجر شريحة محدودي الدخل إلى 6 آلاف جنيه للأعزب بدلا من 4500 جنيه، و8 آلاف جنيه للمتزوج بدلا من 6 آلاف جنيه، فيما رفع الحد الأقصى للأجر على شريحة متوسطي الدخل إلى 13 ألف جنيه للأعزب بدلًا من 10 آلاف جنيه، و18 ألف جنيه للمتزوج بدلًا من 14 ألف جنيه.

وشملت تعديلات مجلس الوزراء زيادة الحد الأقصى لقيمة الوحدة السكنية كاملة التشطيب لشريحة متوسطي الدخل الحد الأقصى إلى 1.7 مليون جنيه بدلاً من 1.4 مليون جنيه على ألا يتم التعامل على الوحدات السكنية نصف تشطيب بحسب قانون التمويل العقاري.

أما قيمة الوحدة السكنية على محدودي الدخل ارتفعت إلى 450 ألف جنيه للوحدات كاملة التشطيب (3 غرف وصالة) بدلا من 350 ألف جنيه في أخر إعلان و400 ألف جنيه للوحدة (غرفتين وصالة).

وكان جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، قال في وقت سابق لمصراوي، إن قرار مجلس الوزراء بزيادة الحد الأقصى للأجر لشريحتي محدودي ومتوسطي الدخل في مبادرة الإسكان الاجتماعي "سكن لكل المصريين" باعتباره المسؤول عن تحديد الدخل ستنعكس تلقائيا على مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري ذات الفائدة السنوية 3% على أساس متناقص.

فيديو قد يعجبك: