إعلان

10 بنوك تنفرد ببيع شهادة ادخار بسعر فائدة 14%.. ما التفاصيل؟

02:50 م الثلاثاء 26 يوليه 2022

مئات الجنيهات

كتبت-منال المصري:

ارتفع عدد البنوك المصدرة شهادة ادخار بسعر فائدة 14% إلى 10 بنوك بعد انضمام بنكي saib والمصري لتنمية الصادرات مؤخرا في قائمة بيع هذه الشهادة للعملاء.

ويضع كل بنك شروط تختلف عن الأخر في الحد الأدنى لإصدارها دون وجود حدود قصوى للشراء حتى يتمتع العميل بعائد مرتفع على مدخراته.

وتتباين شروط إصدار الشهادة للعملاء في الحد الأدنى المقرر في كل بنك حيث يسمح بنكي الأهلي ومصر ببيعها للجمهور من أول ألف جنيه ومضاعفاته باعتبارهما من البنوك الحكومية التي تخاطب مختلف الشرائح فيما بنوك أخرى ترفض بيع الشهادة إلا بشرط وصول الحد الأدنى للشراء إلى مليون جنيه حتى يتمكن من جمع سيولة كبيرة والاكتفاء بمخاطبة كبار العملاء.

وتتوحد البنوك المقدمة لشهادة 14% على باقي شروط إصدارها باستثناء الحد الأدنى لشرائها مثل حق كسرها واسترداد العميل لأصل الشهادة بعد مرور 6 شهور من شرائها، والاقتراض بضمانها بنسبة تصل إلى 90% من إجمالي قيمتها، وتوافر صورة بطاقة رقم قومي سارية للعميل حتى يتسنى للبنك إصدارها.

ويقدم مصراوي تفاصيل بيع الشهادة 14% والحد الأدنى لشرائها في 10 بنوك.

البنك الأهلي المصري: يقدم الشهادة البلاتينية أجل 3 سنوات للعائد الثابت بسعر فائدة 14% سنويا، ويصرف العائد شهريا ويبدأ شرائها من أول ألف جنيه.

بنك مصر: يبيع شهادة القمة أجل 3 سنوات للعائد الثابت بسعر فائدة 14% سنويا، ويصرف العائد شهريا، ويبدأ شرائها من أول ألف جنيه.

بنك البركة مصر: يصدر شهادة ادخار بعائد متغير أجل 3 سنوات بسعر عائد 14% سنويا ويصرف بشكل شهري، ويبدأ شرائها من أول ألف جنيه.

وينفرد البنك بين البنوك العاملة بنظام المعاملات الإسلامية في مصر بتقديم شهادة متغيرة العائد.

البنك العربي الأفريقي الدولي: يطرح الشهاد الثلاثية أميرالد بسعر فائدة تتراوح 14% يصرف ربع سنوي، و14.125% يصرف نصف سنوي، و14.25% يصرف سنويا كما يوجد عائد شهري لكن بفائدة 13.75% سنويا ويبدأ شرائها بخد أدنى 5 آلاف جنيه.

البنك التجاري الدولي CIB: شهادة 4 سنوات: يقدم سعر فائدة 14% سنويا بشرط لا يقل الحد الأدنى لشراء الشهادة عن 100 ألف جنيه.

بنك التعمير والإسكان: شهادة رويال يبيعها بسعر فائدة 14.25% يصرف سنويا بشرط لا يقل الحد الأدنى للشراء عن مليون جنيه.

البنك الأهلي الكويتي: شهادة ثلاثية بسعر فائدة 14% ويصرف شهريا ويبدأ شرائها من مليون جنيه.

البنك المصري لتنمية الصادرات: يبيع شهادة ادخار ثلاثية بفائدة 14% سنويا يصرف سنوي ويبدأ شرائها من أول ألف جنيه.

بنك SAIB: يبع شهادة ثلاثية باسم (التميز) بسعر فائدة 14% سنويا لدورية صرف العائد الشهرية بشرط حد أدني مليون جنيه للشراء.

بنك أبوظبي التجاري مصر: يقدم شهادة ثلاثية باسم (إكسلانس) بسعر فائدة 14% سنويا ويصرف العائد شهري بشرط لا يقل الحد الأدنى للشراء عن 250 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: