إعلان

"ميد بنك" يستهدف ضخ 500 مليون جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة قبل نهاية 2022

02:38 م الإثنين 25 يوليه 2022

خلال مؤتمر ميد بنك

كتبت- منال المصري:

قال أحمد جابر، رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في ميد بنك، إن البنك يستهدف ضخ تمويلات بقيمة تتراوح بين 450 إلى 500 مليون جنيه خلال النصف الثاني للعام الجاري لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة للوصول بحجم المحفظة إلى 25% من إجمالي محفظة القروض قبل نهاية العام الجاري.

جاء ذلك خلال مائدة مستديرة للصحفيين للإعلان عن إطلاق ميد بنك استراتيجية تحت اسم "ميد جو.. انطلق بطموحك" لدعم تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال تقديم حزمة من الخدمات البنكية والحلول التمويلية التي يتم توفيرها إلى عملاء الشركات الصغيرة والمتوسطة بما يتناسب مع احتياجات كل شريحة.

وأوضح جابر أن إجمالي حجم محفظة التمويلات المباشرة وغير المباشرة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بلغ 2.8 مليار جنيه حتى الآن.

وأضاف أن إطلاق البنك "ميد جو" لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة يهدف إلى توفير مجموعة متميزة من الخدمات التمويلية وغير التمويلية لتطوير أداء الشركات ونمو الأعمال وذلك من خلال عدة محاور من أهمها بناء شراكات مع مقدمي تلك الخدمات.

وذكر جابر أنه من المخطط إتاحة عروض مميزة للخدمات والمنتجات البنكية المخصصة لأصحاب الشركات التي تندرج تحت شريحة العملاء المستهدفة.

وأشار إلى أن البنك حقق معدل نمو 60% بعد مرور عام من تطبيق استراتيجية التوسع والنمو الموضوعة في يونيو ٢٠٢١، وأيضًا حقق نموًا بنسبه 40% في حجم التمويلات الموجهة لعملاء تلك الشريحة في نهاية يونيو ٢٠٢٢ مقارنه بإغلاق ديسمبر ٢٠٢١، مع نمو عدد عملاء الشركات الصغيرة والمتوسطة المنتظمين بنسبه 27% منذ بدء تنفيذ الاستراتيجية وحتى يونيو ٢٠٢٢.

وأوضح جابر أن البنك انتهى خلال العام الماضي من إعادة هيكلة إدارة المشروعات الصغيرة بهدف تقديم خدمة مميزة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببرامج مختلفة تلبي طموحات العملاء وتخاطب اهتماماتهم المختلفة مع مراعاة عنصر الوقت والانتهاء من المرفقات في وقت قصير.

وقال إن القطاع الصناعي يستحوذ حالياً على النسبة الأكبر من محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بما يقرب من 30%

وأضاف جابر: "تم وضع استراتيجية ميدبنك في منتصف عام 2021 استناداً إلى أحدث الأساليب والممارسات العالمية التي يتم تطبيقها في الدول الرائدة في مجال خدمة وتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة، وذلك بهدف النهوض بهذه الشركات، وتم بالفعل إعادة هيكلة شاملة بما يخدم توجه ميد بنك للتوسع في هذا المجال".

وقالت إيمان أبو زيد، رئيس قطاع الائتمان المصرفي والقروض المشتركة في ميد بنك، إن البنك يستهدف الوصول بحجم المشروعات الصغيرة والمتوسطة قبل نهاية العام الجاري إلى نسبة 25% من إجمالي محفظة قروض البنك حيث تستحوذ حاليا على 22%.

وأوضحت أن القطاع الصناعي يستحوذ على نسبة 30% من إجمالي محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، فيما تمكن البنك من الوصول بحجم المشروعات الصغيرة فقط إلى 10% من إجمالي محفظة البنك وفقا لتعليمات البنك المركزي.

وأشارت إلى أن إجمالي محفظة تمويلات الشركات الكبرى بالبنك بلغت 9 مليارات جنيه.

فيديو قد يعجبك: