إعلان

بعد عودة العمولة.. حدود السحب النقدي من ماكينات ATM في البنوك؟

05:00 م السبت 02 يوليو 2022

ماكينات صرف تابعة للبنك الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

تتأهب البنوك خلال إجازة عيد الأضحى لتنفيذ كافة الإجراءات لضمان استمرار جودة عمل ماكينات الصراف الآلي في تقديم خدمات السحب والإيداع لكن بحدود قصوى لعملائهم وغير عملائهم تجنبا لحدوث أعطال مفاجئة أو نفاذ مفاجئ للنقدية.

وبدأ الجهاز المصرفي المصري في إقرار خصم عمولة السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي على غير العملاء المستخدمين لبطاقات مصرفية صادرة من بنوك أخرى من أمس الجمعة وفقا لأخر قرار حديث صادر من البنك المركزي.

وكان المركزي أقر الخميس الماضي عودة تطبيق عمولات على معاملات السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي ATM للمستخدمين لماكينات بنوك أخرى، بحد أقصى 5 جنيهات في السحبة الواحدة وبدأ التطبيق من أمس وتلتزم البنوك بالعمل بهذه العمولة دون أي زيادة لمدة 6 شهور مقبلة تنتهي في 31 ديسمبر 2022 بعد إعفاءات امتدت لنحو 27 شهرا متواصلة.

ويقدم مصراوي في السطور التالية لعملاء البنوك الحدود القصوى لعمليات السحب والإيداع النقدي من ماكينات الصراف الآلي (ATM) وفقا لآخر تعليمات صادرة من المركزي:

1-حدود السحب النقدي: 20 ألف جنيه الحد الأقصى للسحب في اليوم دون خصم عمولة.

2-حدود الإيداع النقدي: 20 ألف جنيه كحد أقصى في اليوم دون خصم عمولة.

3-حدود السحب النقدي غير العملاء: يجوز سحب 20 ألف جنيه كحد أقصى في اليوم لكن على 5 معاملات بحد أقصى 4 آلاف جنيه في المعاملة مع خصم 5 جنيهات كحد أقصى في كل معاملة وهي عمولة بسبب وضع العميل بطاقة مصدره من بنك في ماكينة بنك أخر طالما نفذت له الخدمة.

-ولا تضع البنوك حدودا قصوى على خدمة التحويل من حساب العميل إلى حساب آخر، ولا توجد أي رسوم نهائيا وهو يعتبر أحد الحلول أمام العملاء لسداد بعض المشتريات الكبيرة.

ويستهدف اتجاه البنك المركزي لتحديد حدود قصوى للسحب النقدي لتحفيز العملاء على تسديد المشتريات إلكترونيا عبر المحافظ الذكية، أو بطاقات الائتمان والخصم المباشر والمدفوعة مقدمة دون حدود قصوى.

فيديو قد يعجبك: