إعلان

أفريكسيم بنك يعلن تقاعد عمرو كامل من منصبه بعد تعيينه في المصرف العربي

03:24 م السبت 16 يوليو 2022

عمرو كامل، نائب رئيس البنك الأفريقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

أعلن بنك التصدير والاستيراد الأفريقي (أفريكسيم بنك) اليوم السبت على موقعه الإلكتروني عن تقاعد عمرو كامل، نائب الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال والخدمات المصرفية للشركات بـالبنك، مبكرًا مرور 27 عاما متواصلة في دعم ونمو أعمال البنك.

وجاء قرار تقاعد كامل عن منصبه في أفريكسيم بعد موافقة البنك المركزي المصري على تعيينه رئيس غير تنفيذي للمصرف العربي الدولي في دورته الجديدة لمدة 3 سنوات (2022-2025).

وكان مصراوي انفرد نهاية الشهر الماضي بنشر تشكيل مجلس إدارة المصرف العربي الدولي الجديد بناء على موافقة البنك المركزي بتشكيل مجلس الإدارة الجديدة ثلاثة سنوات قادمة برئاسة عمرو كامل لمجلس الإدارة (غير تنفيذي) وهشام رامز الرئيس التنفيذي للمصرف العربي الدولي.

وقال أفريكسيم بنك في بيانه إن تقاعد عمرو كامل المبكر من منصبه في البنك الذي يعد من أحد رواده جاء بعد مرور 27 عامًا من الخدمة المتفانية خلال توليه مهام عمله.

وكان كامل انضم لأفريكسيم بنك كمساعد عمليات أول في عام 1995، بعد عام واحد من بدء البنك عملياته في أكتوبر 1994، ثم شغل مدير العمليات المصرفية اعتبارًا من يناير 2011، قبل أن يعين نائب الرئيس التنفيذي المسؤول عن تطوير الأعمال والخدمات المصرفية للشركات في عام 2016.

وكان عمرو كامل له دور فعال خلال حياته المهنية الطويلة والناجحة في البنك في توسيع عمليات البنك في جميع أنحاء إفريقيا لا سيما في مصر، حيث لعب دورًا رائدًا في الإشراف على تمويل القروض والضمانات التي يبلغ مجموعها أكثر من 26 مليار دولار على مر السنين، بحسب بيان البنك.

وعمل كامل بجد أيضًا لنقل أفريكسيم بنك إلى ما وراء الحدود الأفريقية، مما ساهم بشكل كبير في رفع مكانة البنك على الساحة الدولية على مدى السنوات العشر الماضية، بصفته نائبًا للرئيس، ساعد في تنمية محفظة البنك من 55 مليون دولار عندما انضم إلى ما يقرب من 19 مليار دولار أمريكي اليوم.

وبدأ كامل حياته المهنية المصرفية عام 1985، حيث شغل خلال مسيرة مهنية تقرب من 37 سنة مناصب مختلفة في عدة بنوك منها بنك الاعتماد والتجارة، وبنك أوف أمريكا، قبل أن ينضم إلى أفريكسيم بنك عام 1995.

وعمرو كامل حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة (نيويورك) في الولايات المتحدة الأمريكية، وحصل على بكالوريوس في الاقتصاد من الجامعة الأمريكية في القاهرة.

ويعد بنك التصدير والاستيراد الأفريقي (أفريكسيم بنك) مؤسسة مالية أفريقية متعددة الأطراف تتمتع بمهمة تمويل وتعزيز التجارة داخل أفريقيا وخارجها.

وتأسس أفريكسيم بنك في أكتوبر 1993، وهو مملوك للحكومات الأفريقية، وبنك التنمية الأفريقي والمؤسسات المالية الأفريقية المتعددة الأطراف الأخرى بالإضافة إلى المستثمرين من القطاعين العام والخاص الأفارقة وغير الأفارقة، وتعد مصر من أكبر المساهمين في رأسمال البنك.

فيديو قد يعجبك: