إعلان

الأهلي للصرافة تشتري عملات أجنبية بـ 15.2 مليار جنيه بالنصف الأول من العام

04:00 م السبت 16 يوليه 2022

الأهلي-للصرافة

كتبت-منال المصري:

قال عبد المجيد محيي الدين، رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي للصرافة والمملوكة للبنك الأهلي المصري، إن فروع الشركة البالغة 59 فرعا جمعت حصيلة من النقد الأجنبي من يعادل 15.2 مليار جنيه في أول 6 شهور من العام الجاري 2022 وهو ما يعد من الأرقام القياسية للشركة.

وأضاف في تصريحات لمصراوي، أن زيادة إقبال العملاء على فروع الشركة لبيع الدولار ساهم في زيادة حصيلة الشركة من النقد الأجنبي جاءت بعد قرارات البنك المركزية الأخيرة في 21 مارس الماضي الذي شهد رفع لسعر الفائدة وانخفاض الجنيه أمام الدولار مما أدى إلى زيادة المعروض من العملة وبيع الفائض للبنك الأهلي بعد تلبية طلبات الجمهور.

ووفقا لرئيس الشركة، قفزت حصيلة النقد الأجنبي الذي تم شراؤه من العملاء في آخر 3 شهور، بعد قرارات البنك المركزي الاستثنائية إلى ما يعادل أكثر من 9.5 مليار جنيه من 21 مارس إلى 30 يونيو الماضي منهم أكثر من 2.5 مليار جنيه في شهر يونيو الماضي.

وأرجع الزيادة في إقبال العملاء لبيع النقد الأجنبي خلال شهر يونيو الماضي إلى زيادة نزول المصريين العاملين في الخارج لقضاء إجازة الصيف مع ذويهم في مصر، وكذلك لشراء مستلزمات العيد من الأضاحي والمستلزمات الأخرى.

وأضاف أن الحصيلة الأكبر من جمع النقد الأجنبي جاءت من شريحة الأفراد بنسبة بين 85 و90% مقابل بين 10 و15% من الشركات.

واستأنفت الشركة أول يوم عمل لها بعد عيد الأضحى المبارك يوم الأربعاء الماضي في مواعيد عملها الرسمية والتي جمعت خلال هذين اليومين ما يعادل 200 مليون جنيه من النقد الأجنبي بحسب عبد المجيد.

وقال رئيس شركة الأهلي للصرافة إن البنك الأهلي يقدم كل الدعم للشركة لمساعدتها على تنفيذ خطتها للتوسع الجغرافي، ووصل رأسمال الشركة حاليا إلى 300 مليون جنيه وسيتم رفعه إلى 400 مليون جنيه خلال الفترة القريبة القادمة.

كما أبدى البنك استعداده بمضاعفة رأسمال الشركة إلى 800 مليون جنيه لتمكينها من افتتاح زيادة عدد فروعها، وفقا لتصريحات سابقة لمحيي الدين.

فيديو قد يعجبك: