إعلان

كيف تحصل على 10 جنيهات بلاستيك من البنوك بعد نهاية عطلة عيد الأضحى؟

01:59 م الجمعة 15 يوليه 2022

العملة البلاستيكية فئة العشرة جنيهات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

يرغب العديد من العملاء في الحصول على 10 جنيهات البلاستيك الجديدة المصنوعة من مادة "بوليمر" بعد إعلان البنك المركزي إصدارها رسميا وإتاحتها بفروع البنوك يوم الثلاثاء قبل الماضي.

وتتيح البنوك عبر فروعها للعملاء يوم الأحد القادم، خلال أول يوم عمل بعد إجازة عيد الأضحى، الحصول على 10 جنيهات بلاستيك من خلال استبدال نقود قديمة بالفئة الجديدة في حال رغبة العميل وذلك في حال توافرها لدى الفرع.

وأعلن البنك المركزي المصري الثلاثاء قبل الماضي طرح فئة العشرة جنيهات البلاستيكية المصنوعة من مادة (بوليمر) رسميا، والتي تم إنتاجها باستخدام أحدث خطوط انتاج البنكنوت المطبقة في العالم بدار الطباعة الجديدة في العاصمة الإدارية.

ويقدم مصراوي 3 طرق للحصول على أول عملة بلاستيكية من فئة 10 جنيهات مصنوعة من مادة (البوليمر) بعد عودة البنوك في أول يوم للعمل بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.

توفير العملة لعملاء البنوك

في استطاعة أي عميل التوجه لأقرب فرع تابع للبنك الذي يتعامل معه بصورة الرقم القومي للطلب من موظف الشباك استبدال حجم معين من النقود إلى عملة 10 جنيهات البلاستيكية سواء بالخصم من حسابه أو من خلال تغيير مباش، ليبدأ الموظف في تلبية طلبه ولكن وفقا للحصة المقررة لكل عميل وحجم المعروض المتاح في كل فرع.

توفير العملة لغير العملاء

البنوك تتيح أيضا للمواطنين من غير عملائها إمكانية استبدال نقود إلى عملة فئة 10 جنيهات البلاستيكية ولكن متروكة في يد كل مدير فرع حسب المتاح لديه ووجود فائض بعد تلبية طلبات عملائه.

وتعطي البنوك أولوية في توفير 10 جنيهات البلاستيكية إلى عملائها ولكن غير عملائه يسمح لهم ولكن في حدود ضيقة.

من ماكينات الصراف الآلي

تعمل البنوك حاليا على تأهيل ماكينات ATM لقبول صرف وسحب فئة 10 جنيهات البلاستيكية، وسيتم ذلك بعد برمجته على شكل العملة الجديدة، ولكن هذه العملة تعد من أحد فئات الفكة التي لا تكثر البنوك من إيداعها في الماكينات مثل (5 و10 جنيهات و20 جنيها) للاستفادة من تغذية ATM بالفئات النقدية الأكبرمثل الـ 50 جنيها.

وتوجد بعض البنوك مثل البنك الأهلي الذي يخصص بعض الماكينات للتعامل مع صرف الفكة من الفئات القليلة.

فيديو قد يعجبك: