إعلان

لحظيًا وعبر المحمول.. كيف تحول من حسابك المصرفي الأموال خارج وداخل مصر؟

11:00 ص الإثنين 11 يوليو 2022

تطبيق Instapay

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

يعتبر تطبيق (إنستا باي) Instapay الذي أعلن المركزي إطلاقه في مارس الماضي مع بدء عمل شبكة المدفوعات اللحظية أحد الحلول الإلكترونية الجديدة، التي يقبل عليها العملاء لإجراء معاملاتهم المالية بشكل فوري من خلال التحويل من حساباتهم أو البطاقات مسبقة الدفع (ميزة).

وكان إيهاب نصر، وكيل مساعد محافظ البنك المركزي المصري لعمليات ونظم الدفع الإلكترونية قال في وقت سابق، إن حجم المعاملات المنفذة من خلال منظومة شبكة المدفوعات اللحظية وتطبيق (إنستا باي InstaPay) قفزت إلى 5.5 مليار جنيه خلال أول 3 شهور من إطلاق الخدمة بمعدل نمو 175% خلال شهر ونصف.

ويتيح التطبيق إجراء المعاملات المالية إلكترونياً بشكل لحظي في إطار تنفيذ استراتيجية المجلس القومي للمدفوعات برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم التحول للاقتصاد الرقمي، واستمراراً لجهود البنك المركزي المصري الاستباقية في التطور الرقمي.

وحصل 11 بنكًا على رخصة المركزي للعمل من خلال الشبكة حاليًاً وهي (البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، والبنك التجاري الدولي، وبنك الإسكندرية، وبنك قطر الوطني الأهلي، والبنك العربي، والبنك العربي الأفريقي، وبنك القاهرة، والبنك المصري الخليجي، وبنك الشركة المصرفية العربية، والتعمير والإسكان) على أن تنضم باقي البنوك قريبا بعد لانتهاء من بعض الإجراءات.

وتطبيق Instapay معتمد من البنك المركزي للبنوك لإجراء التحويل اللحظي للمدفوعات، ويتم تحميله من خلال المتجر الإلكتروني المعتمد على جهاز التليفون المحمول (جوجل بلاي على تليفونات أندرويد، أو أستوري أب على تليفونات آيفون) ولا يتم تحميل التطبيق نهائيا من أي موقع غير معترف به.

ويقدم مصراوي كل ما تريد معرفته عن التحويلات الفورية (اللحظية) باستخدام تطبيق "إنستاباي InstaPay" لعملاء القطاع المصرفي في 11 بنك حتى الأن.

- يتيح التطبيق التحويل إلى الحسابات البنكية أو بطاقات ميزة مسبقة الدفع باستخدام دلالة من خلال (رقم الحساب أو رقم البطاقة، ورقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN)، أو رقم الهاتف المحمول لعملاء شبكة المدفوعات اللحظية).

- حدود المعاملات اليومية: تصل إلى 60 ألف جنيه كحد أقصى في اليوم بشرط ألا تزيد عن 50 ألف جنيه في المعاملة الواحدة، والحد الأقصى الشهري لقيمة المعاملات يبلغ 200 ألف جنيه.

- الخدمات المتاحة حاليا من خلال التطبيق: تاريخ المعاملات، والاستعلام عن الرصيد، وتحويل الأموال، وإرسال واستقبال طلبات الدفع، وكشف حساب مختصر.

- الحسابات التي يتم التعامل عليها من خلال التطبيق: جميع الحسابات سواء الجارية (الدائنة والمدينة)، أو الإسلامية، وحسابات التوفير بأنواعها المختلفة، وحسابات المرتبات.

- العمولات الخاصة بخدمة التحويلات اللحظية من خلال التطبيق: وقف احتساب العمولة حتى نهاية ديسمبر 2022 وفقا لآخر تعليمات من المركزي، وبعد انتهاء العمل بقرار الإعفاء من رسوم الخدمة للمدفوعات الأقل من 500 جنيه وذلك بحد أقصى 5 عمليات شهريا، ثم خصم 0.5% بحد أدنى جنيه واحد وبحد أقصى 10 جنيهات في كل معاملة فوق 500 جنيه وبعد استنفاذ عدد المعاملات مجانا.

فيديو قد يعجبك: