إعلان

خاص- الإمارات والأردن تعتزمان قبول بطاقات ميزة لتسهيل تحويلات المصريين

12:21 م الأربعاء 08 يونيو 2022

بطاقة ميزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- منال المصري:

تعتزم دولتا الإمارات العربية المتحدة والأردن قبول بطاقات ميزة، أول بطاقة دفع وطنية مصرية، في التعاملات داخلهما قريبا للتسهيل على المصريين العاملين لديهما في تحويل الأموال لأهاليهم في مصر، وفقا ما ذكرته مصادر لمصراوي مرتبطة بتنفيذ المشروع.

وأضافت المصادر مرتبطة بتنفيذ المشروع، لمصراوي، أن قبول الإمارات والأردن اللتين تضمان عددا كبيرا من المصريين العاملين في الخارج بطاقات الدفع ميزة يساعد على سهولة تحويل المصريين الأموال بطريقة آمنة وغير مكلفة لأهاليهم.

وأوضحت المصادر أن الشبكة القومية ميزة هي المسؤولة عن عملية تنفيذ ربط الأنظمة بين الدول الثلاثة مصر والأردن والإمارات لقبول عمليات الدفع ميزة، وكذلك إجراء ربط "انستانت بايمنت" في مصر بالأنظمة المماثلة في الدولتين.

وكان طارق عامر محافظ البنك المركزي وقع مذكرة تفاهم ثلاثية مع محافظ مصرف الإمارات المركزي خالد محمد بالعمي، ومحافظ البنك المركزي الأردني أحمد الشركس، تهدف لتعزيز العلاقات في المجالات المالية والمصرفية، وذلك خلال لقاء جمع بينهم أمس.

وحددت المذكرة التي تم الإعلان عنها آليات التعاون وتبادل المعلومات لتسهيل أداء المهام الإشرافية والرقابية لكلا المصرفين ودورهما في ضمان الاستقرار المالي، والسعي لتطوير العلاقات في مجالات أنظمة الدفع، والتكنولوجيا المالية، وتعزيز التعاون الثنائي في مجال التدريب وبناء القدرات والارتقاء بالمهارات المهنية لدى الطرفين، بالإضافة لتبادل المساعدات الفنية والخبرات.

واهتم البنك المركزي المصري في السنوات الأخيرة بتطوير البنية التحتية لنظم وخدمات الدفع، وذلك بتنفيذ وتطوير العديد من المشروعات، وكان من أهمها إطلاق منظومة الدفع الوطنية "ميزة" في أواخر 2018.

ووصل عدد بطاقات ميزة منذ بدء إصدارها في البنوك وحتى العام الجاري إلى نحو 25 مليون بطاقة دفع، وفقا لبيانات سابقة منشورة للبنك المركزي.

وكان البنك المركزي قرر إصدار بطاقات ميزة المدفوعة مقدما للمواطنين مجانا من بداية مارس 2020 وحتى منتصف العام الجاري على أن تكون تلك البطاقات لاتلامسية.

فيديو قد يعجبك: