إعلان

HSBC يطلق برنامج قروض بقيمة مليار جنيه لشركات قطاع التكنولوجيا

03:55 م الثلاثاء 07 يونيو 2022

hsbc

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أطلق بنك HSBC مصر، في بيان اليوم الثلاثاء، برنامج إقراض بقيمة مليار جنيه لدعم رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا في مصر الباحثين عن شريك مصرفي عالمي لتوسيع نطاق أعمالهم وربطهم بالفرص العالمية.

وبحسب بيان للبنك سيكون برنامج الإقراض متاحاً للشركات العاملة في التكنولوجيا في مختلف القطاعات التي تتطلع إلى توسع نطاق أعمالها في مجال الاقتصاد الرقمي المتنامي في مصر.

وتشمل قطاعات الأعمال المستهدفة التقنيات المالية والتجارة الإلكترونية وتجارة التجزئة والنقل والصحة والتعليم والبرمجيات.

وسيركز برنامج HSBC لتمويل أصحاب المشاريع العاملة في قطاع التكنولوجيا في المقام الأول على الشركات التي تتبنى نماذج أعمال متميزه في الأنشطة التسويقية بين الشركات (B2B)، ولديها قدرة على تحقيق الإيرادات وممن حصلت بالفعل على التمويل من مستثمرين موثوقين.

حسب البيان، سيتم دعم الشركات المسجلة من قبل فريق متخصص من مدراء العلاقات والاستفادة من الخبراء المتخصصين بالخدمات المصرفية لقطاع التكنولوجيا لمجموعة HSBC العالمية.

وتقديراً لمؤتمر الأمم المتحدة المقبل حول التغير المناخي (COP 27) الذي سيعقد في شرم الشيخ في شهر نوفمبر من هذا العام، قال البنك إنه سيقوم بإعطاء الأولوية لرواد الأعمال الذين يركزون بشكل واضح على تحقيق أهداف منظمة الأمم المتحدة بشأن التنمية المستدامة بحسب البنك.

واحتلت مصر المرتبة الرابعة في قارة إفريقيا من حيث تأسيس الشركات العاملة في مجال التكنولوجيا، وذلك وفقاً لقرير النظام البيئي للشركات الناشئة المصرية لعام 2021، بحسب البيان.

فيديو قد يعجبك: