إعلان

مع اقتراب الحج.. رسوم وعمولات السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي خارج مصر

04:25 م السبت 04 يونيو 2022

ماكينة صراف آلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

تتيح البنوك لعملائها إمكانية استخدام بطاقات الخصم المباشر خارج مصر للسحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي (ATM) بنفس عملة الدولة التي يتواجد بها من خلال نظام المقاصة (تغيير الجنيه إلى عملة الدولة) ولكن بعمولات ورسوم مرتفعة تدفع أي عميل إلى ترشيد الاستخدام.

وينشط الطلب على استخدام بطاقات البنوك مع قرب أداء فريضة الحج في السعودية، ورغبة العديد من الحصول على كاش لسداد بعض النفقات أو المشتريات كهدايا للأقارب والأصدقاء مع العودة وهي من أحد عادات المصريين وخاصة مع وجود صعوبة بعض الشيء من تدبير العملة قبل السفر التي تستلزم توافر تأشيرة وتذكرة السفر.

وتتباين حدود السحب النقدي باستخدام كروت الحساب المصرفي حسب نوع الكارت (كلاسيك للعملاء العاديين أو جولد للعملاء المتوسطة، وبلاتينيوم لكبار العملاء).

ويقدم مصراوي حدود السحب النقدي من ماكينات ATM والمشتريات إلكترونيا خارج مصر يوميا والحد الأقصى للشهر باستخدام كروت الحساب المصرفي (دبت) من 5 بنوك عاملة في مصر:

-البنك الأهلي المصري:

كارت الكلاسيك: حدود السحب النقدي بما يعادل بالريال السعودي 20 ألف جنيه بحيث لا يتجاوز ما يعادل 40 ألف جنيه في الشهر، وإقرار 6% عمولة من إجمالي قيمة السحب النقدي بالإضافة 30 جنيهًا.

-كارت الجولد: حدود السحب النقدي باستخدام ماكينات الصراف الآلي لا يزيد عن ما يعادل بالريال السعودي 30 ألف جنيه، وبحد أقصى ما يعادل 60 ألف جنيه في الشهر وإقرار 6% عمولة من إجمالي قيمة السحب النقدي بالإضافة 30 جنيه.

-كارت البلاتينيوم: حدود السحب النقدي بما يعادل بالريال السعودي 50 ألف جنيه في اليوم ولا يزيد عن 80 ألف جنيه في الشهر، وإقرار 6% عمولة من إجمالي قيمة السحب النقدي بالإضافة 30 جنيه.

-بنك مصر:

كارت الكلاسيك أو الجولد: حدود سحب كاش من أي ماكينة صراف آلي من السعودية ما يعادل 5 آلاف دولار بالريال السعودي وإضافة عمولة 6% على إجمالي السحبة رسوم تدبير عملة واستخدام ماكينة ATM خارج مصر بالإضافة إلى 50 جنيه.

كارت البلاتنيوم: يتيح ما يعادل 10 آلاف دولار شهريا، وإضافة عمولة 6% على إجمالي السحبة رسوم تدبير عملة واستخدام ماكينة ATM خارج مصر بالإضافة إلى 50 جنيها.

-بنك القاهرة:

كارت استاندرد: السحب النقدي من ماكينة الصراف الآلي يتيح ما يعادل بعملة الريال السعودي 20 ألف جنيه في اليوم وبما لا يزيد عن ما يعادل 30 ألف جنيه شهري.

كارت تيتانيوم: السحب النقدي يتيح ما يعادل بالريال السعودي 30 ألف جنيه في اليوم، وبما لا يزيد عن ما يعادل 75 ألف جنيه في الشهر مع فرض عمولة 6% على إجمالي السحبة مع فرض رسوم إضافية 30 جنيه.

بنك الإمارات دبي الوطني:

كارت استاندرد: السحب النقدي يتيح ما يعادل بالريال السعودي 3 آلاف دولار في الشهر، وفرض عمولة 7% على إجمالي المعاملة كرسوم (تدبير عملة واستخدام ماكينة خارج مصر).

كارت الجولد أو تيتانيوم: السحب النقدي ما يعادل بالريال السعودي 4 آلاف دولار في الشهر فرض عمولة 7% على إجمالي المعاملة كرسوم (تدبير عملة واستخدام ماكينة خارج مصر).

كارت البلاتنيوم: السحب النقدي ما يعادل بالريال السعودي 6 آلاف دولار في الشهر فرض عمولة 7% على إجمالي المعاملة كرسوم (تدبير عملة واستخدام ماكينة خارج مصر).

بنك QNB الأهلي مصر:

الكلاسيك: السحب النقدي ما يعادل بالريال السعودي 9 آلاف جنيه في الشهر، وفرض عمولة 7% على إجمالي السحبة و50 جنيه رسوم إضافية.

كارت الجولد: حد السحب النقدي يصل حتى 9 آلاف جنيه في الشهر وفرض عمولة 7% على إجمالي السحبة و50 جنيه رسوم إضافية.

كارت البلاتنيوم: حد السحب النقدي يصل ما يعادل بالريال السعودي 12 ألف جنيه في الشهر وفرض عمولة 7% على إجمالي السحبة و50 جنيه رسوم إضافية.

فيديو قد يعجبك: