إعلان

المركزي: حجم تحويلات عبر InstaPay تقفز إلى 5.5 مليار جنيه خلال أول 3 شهور

04:38 م الإثنين 27 يونيو 2022

البنك المركزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

قال إيهاب نصر، وكيل مساعد محافظ البنك المركزي المصري لعمليات ونظم الدفع الإلكترونية، خلال كلمته في المؤتمر السنوي للمعهد المصرفي، إن حجم المعاملات المنفذة من خلال منظومة شبكة المدفوعات اللحظية وتطبيق (إنستا باي InstaPay) قفزت إلى 5.5 مليار جنيه خلال أول 3 شهور من إطلاق الخدمة بمعدل نمو 175% خلال شهر ونصف.

كان رامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي المصري، قال في وقت سابق منتصف مايو الماضي، إن قيمة المعاملات المنفذة من خلال منظومة شبكة المدفوعات اللحظية وتطبيق "إنستا باي" (InstaPay) التي تم إطلاقها قبل نهاية مارس الماضي بلغت 2 مليار جنيه خلال شهرين.

وكان البنك المركزي المصري، أعلن في 21 مارس 2022، الإطلاق الرسمي للمنظومة الوطنية لشبكة المدفوعات اللحظية وتطبيق "إنستا باي" لعملاء القطاع المصرفي بما يتيح إجراء المعاملات المالية إلكترونياً بشكل لحظي على مدار 24 ساعة.

وحصل 11 بنكًا على رخصة من البنك المركزي لتقديم خدمة التحويلات اللحظية منهم البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، والبنك التجاري الدولي، وبنك الإسكندرية، وبنك قطر الوطني الأهلي، والبنك العربي، والبنك العربي الأفريقي، وبنك القاهرة، والبنك المصري الخليجي، وبنك الشركة المصرفية العربية وفقا ما قاله إيهاب نصر في وقت سابق.

وأطلق المعهد المصرفي المصري اليوم الاثنين مؤتمره السنوي العاشر تحت عنوان "التطورات المصرفية: نحو آفاق جديدة للقطاع المصرفي" الذي ينعقد على مدار يومين.

فيديو قد يعجبك: