إعلان

تابعة لـ "جي بي أوتو" تصدر سندات بقيمة 700 مليون جنيه

12:01 م الأحد 26 يونيو 2022

جي بي أوتو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أعلنت شركة جي بي أوتو، إتمام شركتها التابعة درايف للتمويل والخدمات المالية غير المصرفية أول عملية إصدار سندات بقيمة بلغت 700 مليون جنيه.

وقالت الشركة، في بيان للبورصة اليوم الأحد، إن الشركة تعتزم توظيف عائدات عمليات الإصدار في إعادة تمويل جزء من مديوناتها، والاستفادة من فرص النمو المستقبلية في نشاطي الشركة سواء التخصيم أو التمويل الاستهلاكي.

وأضافت أن الإصدار يأتي ضمن برنامج من الإصدارات تصل إلى 2 مليار جنيه، وحصلت الشركة على تصنيف ائتماني (-A) من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين "ميريس".

وذكرت الشركة أن الإصدار الأول سوف يكون بقيمة 700 مليون جنيه مقسمة على شريحتين، الأولى بقيمة 300 مليون جنيه سندات اسمية قابلة للتداول وغير قابلة للتحويل إلى أسهم (غير قابلة للاستدعاء المعجل) لمدة 13 شهرا وبعائد سنوي ثابت 14%.

وأوضحت أن الشريحة الثانية بقيمة 400 مليون جنيه سندات اسمية قابلة للتداول وغير قابلة للتحويل إلى أسهم (قابلة للاستدعاء المعجل) لمدة 60 شهرا وبعائد سنوي ثابت 13.5%.

وانطلقت عمليات شركة درايف خلال الربع الثالث من عام 2012، تحت مظلة جي بي كابيتال، ذراع التمويل التابع لشركة جي بي أوتو، وفقا للبيان.

وتقدم شركة درايف خدمات التخصيم بالإضافة إلى الحصول على موافقة هيئة الرقابة المالية النهائية على إضافة نشاط التمويل الاستهلاكي في عام 2021 إلى الشركة، بجانب تمويل السيارات لقاعدة عملائها المتنوعة من الأفراد والمؤسسات.

وبحسب البيان، بلغت الحصة السوقية للشركة 9% في شهر مايو 2022 طبقا لتقارير الهيئة العامة للرقابة المالية مما يجعلها في المرتبة الثانية في السوق المصري في نشاط التخصيم.

فيديو قد يعجبك: