إعلان

إطلاق مبادرة لدعم رائدات الأعمال في مصر بالتعاون بين فيزا وCIB والوكالة الأمريكية

04:43 م الإثنين 20 يونيو 2022

ملك البابا مدير عام فيزا في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أطلقت شركة فيزا Visa، مبادرة عالمية في مصر تحت اسم " She's Next" لتمكين ودعم رائدات الأعمال وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة اقتصاديًا بالشراكة مع البنك التجاري الدولي (CIB)، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، حسب بيان من الشركة اليوم الاثنين.

مبادرة She's Next برنامج دعم عالمي يقدم الإرشادات والأدوات العملية اللازمة لازدهار المشاريع الصغيرة التي تديرها النساء بدءاً من فرص التواصل والمشورة إلى فرص تمويل وستقدم فيزا منحة بقيمة 10 مليون دولار لدعم السيدات المصريات.

وأوضحت فيزا أن سيدات الأعمال في جميع أنحاء مصر، يمكنهن الانضمام إلى المبادرة والتقدم بطلب للحصول على تمويل والوصول إلى شبكة من رواد الأعمال والمراجع التعليمية التي جمعتها Visa بالاستفادة من نتائج الدراسة التي أجرتها مؤخراً وتركزت حول التحديات التي تواجه رائدات الأعمال من النساء.

وأظهرت دراسة لشركة فيزا أن غالبية السيدات بنسبة (69%) يعانون من صعوبة الحصول على تمويل لمشاريعهم الذي يعد تحدياً كبيراً، في حين اعتمدت 77% منهن على مدخراتهم الشخصية لإطلاق مشاريعهم.

وأوضحت الدراسة أن 53% من السيدات عانوا من العثور على شريك للمشروع، وأبدت 4 من أصل 6 سيدات قلقاً بشأن استمرارية نجاح شركاتهم الناشئة على المدى الطويل.

وأكدت الدراسة أن ثلاث من كل 10 سيدات بنسبة (32%) أن نظرة المجتمع للمرأة أثرت سلباً على عملهم كرائدات أعمال، وقالت 80% منهن أن النظرة المجتمعية كان لها دور في اختيارهن لمشاريعهم.

في حين أشارت الدراسة أن 2 من كل 3 سيدات أبدوا قبولهم للمدفوعات النقدية وغير النقدية من العملاء.

وأعرب أكثر من النصف (53%) عن نيتهن الاستفادة من تمويل إضافي للاستثمار في التقنيات الجديدة للدعاية والتسويق.

وتضم مبادرة " She's Next " سلسلة من البرامج الإرشادية والتي ستتيح لرائدات الأعمال الاستفادة من الخبرات العملية لقائدات بارزات من القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى الأدوات والمراجع العلمية القيمة التي يحتاجونها لتطوير شركاتهم.

وستعمل اتفاقية الشراكة الجديدة بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وشركة فيزا ستوفر مبادرة “She's Next” على تسهيل استخدام منصات الدفع الإلكتروني لتعزيز الشمول المالي وتعزيز النمو الاقتصادي الشامل، ومن خلال هذا التعاون.

واستثمرت Visa منذ عام 2020 ما يزيد على 2.2 مليون دولار في 200 منحة وبرنامج تدريبي لرائدات الأعمال ومالكات الشركات الصغيرة والمتوسطة من النساء على مستوى العالم عبر برنامج منح مبادرة " She's Next " في العديد من البلاد ومن ضمنها كندا والهند وأيرلندا.

فيديو قد يعجبك: