إعلان

"المركزي" يشطب اسم بنك عوده من قائمة البنوك العاملة في مصر

12:14 م الإثنين 20 يونيو 2022

البنك المركزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

أظهرت قائمة البنوك العاملة في مصر المنشورة على الموقع الإلكتروني للبنك المركزي المصري شطب اسم بنك عوده مصر من قائمة البنوك بعد إعلان بنك أبوظبي الأول مصر إتمام الدمج القانوني في صفقة ناجحة.

وكان بنك أبوظبي الأول مصر" FAB " أعلن الأسبوع الماضي الانتهاء من عملية الاندماج القانوني مع بنك عوده مصر بعد ما حصلوا علي موافقة البنك المركزي المصري.

سيتم التعامل الآن مع البنكين باعتبارهما كياناً قانونياً واحداً تحت الاسم الجديد بنك أبوظبي الأول وبهذا الإعلان سيعطي الحق لبنك FABMISR بتعميم اسمه وعلامته التجارية على كافة فروع بنك عوده مصر.

وتراجع عدد البنوك العاملة في مصر بعد شطب اسم بنك عوده من قائمة البنوك العاملة في مصر من 38 بنكا إلى 37 بنك خاضعة تحت رقابة البنك المركزي.

وكان بنكا أبو ظبي الأول وعوده مصر أعلنا العام الماضي إتمام توقيع الاتّفاقية النهائيّة لعملية استحواذ بنك أبو ظبي الأول على 100% من رأسمال بنك عوده مصر، بحسب بيان مشترك من البنكين.

وتعد هذه الصفقة أول عمليّة استحواذ دولي لبنك أبو ظبي الأول، ومن شأنها أن تسهم في تسريع وتيرة نمو أعمال المجموعة في أسواق تتمتّع بإمكانات واعدة وفقا ما قاله في وقت سابق.

ويبلغ عدد فروع بنك عوده -مصر للأفراد والشركات 53 فرعاً، في حين تبلغ عدد الفروع التشغيلية لبنك أبو ظبي الأول في مصر 17 فرعاً.

وينتظر السوق المصري انتهاء بنك ABC مصر أحد البنوك البحرينية العاملة في مصر من إتمام الدمج القانوني لبنك بلوم مصر أخر البنوك اللبنانية العاملة في مصر على غرار بنك أبوظبي الأول.

فيديو قد يعجبك: