إعلان

"الأوروبي لإعادة الإعمار" يقرض شركة أبو غالي 175 مليون جنيه لدعم السيارات الكهربائية

12:40 م الأحد 19 يونيو 2022

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) عن تقديم قرض يصل إلى 175 مليون جنيه بما يعادل "9 ملايين يورو" لشركة أبو غالي للسيارات.

وجاء القرض بغرض دعم نشر السيارات الكهربائية وتوسيع خدمات التنقل التي تقدمها الشركة وتلبية النمو المتزايد، بحسب ما نشره البنك على موقعه الإلكتروني.

وأضاف البنك، أن الهدف من مشروع القرض المقدم من البنك دعم التوسع التشغيلي كهربة أسطول الشركة بدلا من البنزين لتقليل انبعاثات الكربون، والمتوقع أن يكون له تأثيرًا إيجابيًا على التنقل الكهربائي في كل من القطاعين العام والخاص في مصر.

وشركة أبو غالي هي إحدى الشركات الرائدة في مجال توفير حلول التنقل المتكاملة بالإضافة إلى موزعي السيارات في مصر، وتعد الشركة من أوائل مزودي النقل المصريين الذين يقدمون خدمات النقل العام من خلال المركبات الكهربائية.

وبحسب موقع البنك وصل حجم التمويلات المقدمة لمصر خلال 10 سنوات 8.552 مليار يورو بعدد 114 تمويل منذ بدء عملياته في مصر فيما تبلغ محفظة التمويلات القائمة 4.114 مليار يورو حتى نهاية مارس الماضي.

ويستحوذ القطاع الخاص على نسبة 55% من إجمالي محفظة تمويلات البنك، وتتوزع حجم تمويلات البنك على قطاعات المختلفة تشمل الصناعة والزارعة والتجارة الخارجية، والبنية التحتية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان