إعلان

بنك البركة يعيد هيكلة قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ويضخ 2 مليار جنيه

01:46 م الأربعاء 15 يونيو 2022

بنك البركة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن بنك البركة مصر إعادة هيكلة قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ضمن الاستراتيجية الجديدة التي ينتهجها البنك خلال الفترة المقبلة.

وبحسب بيان للبنك اليوم الأربعاء، يقدم البنك تمويلات قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل للشركات الصغيرة والمتوسطة المنتظمة العاملة في المجال الصناعي، والطبي والطاقة المتجددة، إضافة إلى نشاط المقاولات والشركات العاملة في النشاط والتصنيع الزراعي وغيرها من الأنشطة التجارية، والتى يصل حجم أعمالها بداية من مليون جنيه وحتى أقل من ٢٠٠ مليون جنيه طبقاً لمبادرة البنك المركزي.

وقال حازم حجازى الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة البنك، إن الهدف من هيكلة قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة هو التوسع في التمويلات خلال الفترة المقبلة لدعم الشركات.

وأضاف أن البنك يستهدف ضخ ملياري جنيه في المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال العام الجاري لتقفز المحفظة الحالية بين 3 و 5 مليارات جنيه.

وأوضح أن ضخ التمويلات المستهدفة بنهاية 2022 ستساهم فى توافق البنك مع توجيهات البنك المركزي بضرورة أن تصل التمويلات إلى 25% من إجمالى تمويلات البنك لهذا القطاع.

وقال أحمد سليمان رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن البنك يعمل على تقديم التمويلات ضمن مبادرة البنك المركزى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بسعر عائد يتراوح بين 5 و 8% بأسعار عائد تنافسية لباقي الأنشطة التي لا تنطبق عليها المبادرة.

وأضاف أن الخطة الجديدة للبنك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة تستهدف جذب شرائح جديدة من خلال تواجد 10 مراكز مخصصة لخدمة عملاء القطاع المتواجدين في القاهرة والجيزة والإسكندرية والدلتا.

وأكد أنه جاري الإنتهاء من إعداد حزمة مميزة من البرامج التمويلية من خلال إجراءات مبسطة وفي خلال مدة زمنية قصيرة لدعم كافة القطاعات والأعمال.

ووقع البنك خلال إبريل الماضي بروتوكول تعاون مع جمعية رجال أعمال الإسكندرية بتقديم تمويل بقيمة ٣٠٠ مليون جنيه، وذلك تماشياً مع خطة البنك المركزي لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

فيديو قد يعجبك: