إعلان

30% ارتفاعًا باستخدام محفظة "القاهرة كاش" للتجار خلال الربع الأول من 2022

01:31 م الإثنين 13 يونيو 2022

بنك القاهرة

كتبت-منال المصري:

أعلن بنك القاهرة، إن نسبة استخدام العملاء لمحفظة "القاهرة كاش" للتجار ارتفعت إلى 30% خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وبحسب بيان البنك اليوم الاثنين، وصل عدد تجار المشتركين في المحفظة حوالي 205 ألف تاجر، وذلك في الربع الأول من عام 2022، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقال البنك إن خدمات القبول الإلكتروني عبر رمز الاستجابة السريع QR-Code شهدت تحقيق معدل نمو وصل إلى 6% خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وأضاف بيان البنك، أن خدمتي الموبايل والإنترنت البنكي شهدت خلال الربع الأول من عام 2022 طفرة في عدد العملاء المشتركين، حيث ارتفعت عدد العملاء إلى 315 ألف عميل مقابل 259 ألف عميل، بنسبة نمو بلغت 22% خلال نفس الفترة من العام الماضي.

كما ارتفعت قاعدة العملاء لمحفظة "القاهرة كاش" لتصل إلى 826 ألف عميل خلال الربع الأول من العام الجاري، بنسبة نمو قاربت على 6%.

وذكر البنك أن إجمالي عدد البطاقات الائتمانية "كريدت كارد" ارتفعت خلال الربع الأول من عام 2022 إلى نحو 165 ألف بطاقة مقابل 307 ملايين بطاقة خلال نفس الفترة من العام الماضي، بنسبة نمو بلغت 4%.

وبلغ إجمالي محفظة بطاقات "الخصم المباشر والمدفوعة مقدماً وبطاقات المرتبات" في نهاية الربع الأول من عام 2022 نحو 2.6 مليون بطاقة بأنواعها المختلفة، بزيادة قدرها 1.13%.

وأوضح البيان، أن هناك زيادة في الإقبال على استخدام البطاقات اللاتلامسية لدى التجار، حيث بلغ إجمالي عدد معاملات البطاقات اللاتلامسية خلال الربع الأول من العام الجاري نحو 189 ألف معاملة.

وبلغ إجمالي محفظة التأمين البنكي نحو 719 مليون جنيه في الربع الأول من عام 2022، بمعدل نمو 5% عن العام السابق.

وارتفع عدد صالات خدمات كبار العملاء "Tharwa Lounges" داخل الفروع إلى 22 فرع بنهاية الربع الأول، ومن المستهدف أن يصل عددهم إلى 33 فرع بنهاية 2022، بحسب بيان البنك.

ووفقا لبيان البنك، فإن عدد الحسابات المفعلة ارتفعت خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 54% مقارنة بنهاية العام السابق.

ويهدف البنك إلى تطوير الخدمات والمنتجات المصرفية المقدمة للشركات وموظفيها وجذب العديد من الشركات والمؤسسات الكبرى خلال العام الجاري.

وبلغ عدد عملاء قروض التجزئة المصرفية وقروض متناهية الصغر بنهاية مارس الماضي حوالي 805 ألف عميل، بالإضافة إلى التنوع في نوعية القروض الموجهة للعملاء، حيث تم التركيز على شرائح عديدة من العملاء كموظفي الحكومة والقطاع العام وقطاع الأعمال العام وموظفي القطاع الخاص، وأصحاب الأعمال وأصحاب المعاشات وأصحاب الودائع والشهادات الادخارية.

فيديو قد يعجبك: