إعلان

الأهلي للصرافة تجمع عملات أجنبية تعادل 138 مليون جنيه يومي السبت والأحد

02:07 م الثلاثاء 03 مايو 2022

شركة الأهلي للصرافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- منال المصري:

قال عبد المجيد محيي الدين، رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي للصرافة المملوكة للبنك الأهلي المصري، إن الشركة جمعت حصيلة من النقد الأجنبي ما يعادل 138 مليون جنيه يومي السبت والأحد الماضيين.

وكانت شركة الأهلي للصرافة فتحت فروعها يومي السبت والأحد الماضي لاستمرار شراء وبيع النقد الأجنبي دون التقيد بإجازة عيد الفطر للبنوك رغم تعطيل العمل في البنوك من يوم الأحد الماضي حتى يوم السبت المقبل بمناسبة إجازة عيد الفطر، بحسب ما قاله عبد المجيد محيي الدين لمصراوي في وقت سابق.

وأضاف محيي الدين، لمصراوي، أن زيادة إقبال العملاء على بيع النقد الأجنبي ساهم في زيادة حصيلة الشركة إلى ما يعادل 5 مليارات جنيه في آخر 41 يوما من قرارات البنك المركزي الاستثنائية منها ما يعادل 3.2 مليار جنيه على مدار شهر أبريل.

وقرر البنك المركزي المصري يوم 21 مارس الماضي رفع أسعار الفائدة بنسبة 1% بشكل مفاجئ وذلك في اجتماع استثنائي للجنة السياسة النقدية، ليسجل سعر الفائدة 9.25% على الإيداع و10.25% على الإيداع.

وجاء ذلك تزامنا مع طرح شهادة ادخار مرتفعة العائد بنسبة 18% ببنكي الأهلي المصري ومصر، وانخفاض الجنيه مقابل العملات الأجنبية بنحو 17%، ليتجاوز سعر الدولار مستوى الـ 18 جنيها.

وذكر محيي الدين أن قرارات البنك المركزي الأخيرة ساعدت في زيادة إقبال العملاء على التخلي عن العملة الصعبة والاتجاه لبيعها بعد انخفاض قيمة الجنيه مقابل العملات الأجنبية، وطرح شهادة مرتفعة العائد 18%.

ووصلت حصيلة بيع شهادة الـ 18% في البنكين إلى نحو 615 مليار جنيه خلال أول 39 يوما من طرحها بنهاية تعاملات الخميس الماضي آخر يوم عمل للبنوك قبل إجازة عيد الفطر.

وتعود فروع شركة الأهلي للصرافة البالغ عددها 56 فرعا حاليا للعمل يوم الخميس القادم بنفس مواعيدها قبل شهر رمضان من الساعة الثامنة والنصف صباحًا حتى التاسعة مساءً، باستثناء المناطق السياحية، حيث يتم الإغلاق في الساعة 10 أو 11 مساءً على مدار الأسبوع ما عدا يوم الجمعة، بحسب عبد المجيد محيي الدين.

وذكر محيي الدين أن معدل النمو في بيع عملة اليورو من العملاء للشركة وصل إلى 300% يوميا مقارنة بما قبل انخفاض الجنيه وطرح الشهادات الجديدة، ومعدل بيع الدولار من العملاء قفز بنسبة تجاوزت 100% في اليوم، فضلا عن مضاعفة معدل بيع العملاء العملات العربية وعلى رأسها الريال السعودي.

فيديو قد يعجبك: