إعلان

الأهلي كابيتال وأوراسكوم للإنشاءات تتفقان على تطوير منطقة صناعية بالجيزة

11:35 ص الإثنين 23 مايو 2022

خلال توقيع الاتفاقية بين الأهلي كابيتال والسويس لل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- منال المصري:

وقعت شركة الأهلي كابيتال القابضة- الذراع الاستثماري للبنك الأهلي المصري- اتفاقية شراكة وتطوير مع شركة السويس للتنمية الصناعية، إحدى الشركات التابعة "لأوراسكوم للإنشاءات"، بهدف تطوير منطقة صناعية متكاملة غرب القاهرة على مساحة 2.2 مليون متر مربع بمنطقة أبو رواش بالجيزة.

وبحسب بيان من البنك الأهلي اليوم الاثنين، تضمنت الاتفاقية دخول شركة السويس للتنمية الصناعية بنسبة 25% في الشركة المالكة للمنطقة الصناعية (شركة الأهلي للتنمية الصناعية- إحدى شركات الأهلي كابيتال القابضة) والتي تتولى القيام بدور المطور الرئيسي للمشروع.

وحضر التوقيع هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري ورئيس مجلس إدارة شركة الأهلي كابيتال القابضة، والمهندس أسامة بشاي الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للإنشاءات، وكريم سعادة الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي كابيتال القابضة، والمهندس عمرو البطريق الرئيس التنفيذي لشركة السويس للتنمية وفرق العمل المشاركة.

وقال عكاشة إن مشروع تطوير تلك المنطقة الصناعية يأتي في إطار استراتيجية الأهلي كابيتال ومجموعة البنك الأهلي المصري للمساهمة بشكل مباشر في توطين الصناعة بتوفير المزيد من الأراضي الصناعية المجهزة على النحو الملائم، بالإضافة إلى توفير كافة الخدمات الصناعية واللوجستية بها.

وأضاف أن ذلك يأتي خاصة أن تلك المنطقة تتمتع بموقع استراتيجي يتوسط مناطق صناعية وزراعية جديدة وتعد من المناطق الصناعية التي تتميز بقربها من شبكة الطرق والمواصلات الحيوية التي تربط بين العديد من المحاور، بالإضافة إلى أنها ستشكل مركزًا رائدًا لمجموعة كبيرة من القطاعات بما فيها اللوجستيات والصناعات الخفيفة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وذكر عكاشة أن تواجد شركة الأهلي للتنمية الصناعية في منطقة حيوية يخدم بشكل كبير الأنشطة الصناعية، خاصة في ظل نظام المطور الخاص الذي يسهل إتاحة مرافق البنية التحتية والخدمات الاستثمارية وبشكل خاص للصناعات الصغيرة والمتوسطة بما يسمح لها بالتركيز على عملية الإنتاج وتوفير فرص عمل جديدة.

وأوضح أن ذلك سيساهم في تنشيط هذه المشروعات وسرعة دخولها السوق ومساهمتها في نمو الإنتاج المحلي مما سينعكس بالإيجاب على الاقتصاد الوطني.

وقال المهندس أسامة بشاي إن تطوير هذه المنطقة الصناعية يشكل جزءًا من استراتيجية شركة أوراسكوم للإنشاءات الساعية للدخول في الاستثمارات التي توفر فرصًا للقيام بأنشطة الإنشاءات والاستمرار في تحقيق عائد على المدى الطويل بما يعكس الشراكة الناجحة والمثمرة بين مؤسستين رائدتين في القطاعين العام والخاص بهدف زيادة الاستثمارات الصناعية الجديدة في مصر.

وأشاد كريم سعادة بفرق عمل المشروع من شركة الأهلي كابيتال وشركة السويس للتنمية الصناعية ودراستهم المشروع من كافة جوانبه الاقتصادية والاجتماعية والوصول الى صيغة شراكة وتطوير مناسبة توفر كافة سبل النجاح للمشروع الذي يتمتع بمواصفات خاصة نتجت عن أعمال التطوير في المناطق المجاورة وإنشاء محور روض الفرج الذي لعب دورا هاما في تيسير الانتقالات وربط العديد من المناطق في وقت أقل.

وأوضح أن الأهلي كابيتال قامت بمجهودات كبيرة في هيكلة المشروع وإعداده من كافة النواحي القانونية والإدارية والعملية ليكون جاهزا لتطوير كمنطقة صناعية متكاملة.

وأضاف سعادة أنه من المتوقع أن يكون للمشروع تأثير إيجابي فيما يتعلق بخلق فرص عمل وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية في القطاعات الصناعية ودعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال توفير الحلول اللوجستية المصممة خصيصًا للمشروع.

وذكر المهندس عمرو البطريق أن شركة السويس للتنمية الصناعية ستقوم بدور المطور الرئيسي للمشروع للاستفادة من خبراتها في نجاح منطقة العين السخنة الصناعية.

وأشار إلى التطلع لزيادة الاستثمارات الصناعية الجديدة وجذبها بدلًا من الاعتماد على الاستيراد، موضحا أن تطوير منطقة صناعية جديدة سيكون من شأنه خلق فرص مشروعات جديدة وبالتالي إتاحة فرص عمل جديدة والتي تؤدي إلى زيادة الإنتاجية.

وأشاد البطريق بنجاح مشروع شركة السويس للتنمية الصناعية بالعين السخنة وتعزيزه زيادة محفظة التنمية الصناعية في مجموعة أوراسكوم للإنشاءات.

وشركة الأهلي كابيتال القابضة هي شركة استثمار مباشر رائدة في مصر تهدف إلى تحقيق عوائد متميزة وخلق قيمة مضافة في القطاعات التي تستثمر فيها بنجاح مثل استثمارات في قطاعات البتروكيماويات والصناعات الكيماوية والصحة والصناعات الغذائية والتعليم مما يؤدي إلى نمو الاقتصاد المصري ككل.

وتعد شركة السويس للتنمية الصناعية أول شركة تنمية صناعية خاصة في مصر قامت بتطوير منطقة صناعية على مساحة 10 ملايين متر مربع في العين السخنة لتقوم الشركة بتقديم خدماتها بشكل متكامل وشامل، كما أنها نفذت أكثر من 60 مشروعًا لأكثر من 100 عميل، وفقا للبيان.

وتمتلك شركة أوراسكوم للإنشاءات حصة تبلغ 60.5% في شركة السويس للتنمية الصناعية.

فيديو قد يعجبك: