إعلان

بنك فيصل يرفع تكلفة الفائدة على المرابحات للأفراد بنسبة 2% بعد قرار المركزي

03:24 م الأحد 22 مايو 2022

بنك فيصل الإسلامي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

قرر بنك فيصل الإسلامي مصر رفع تكلفة الدين بنسبة 2% على برامج المرابحات للأفراد التي تشمل (السيارات والتعليم، والسفر، والسلع المعمرة) بداية من اليوم الأحد عقب قرار البنك المركزي الأخير بزيادة الفائدة بحسب ما قاله مدير خدمة العملاء في أحد فروع البنك لمصراوي.

وتعتمد البنوك الإسلامية نظام برامج المرابحات في تمويل الأفراد بدلًا من اسم القروض الذي يقدم في البنوك التجارية بهدف التوافق مع نظام الشريعة الإسلامية من خلال وجود عقد ثلاثي يقوم البنك بشراء السلع ثم أعادة بيعها للعميل مرة أخري.

وأوضح المصدر أن نسبة تكلفة عبء الدين على برامج تمويل المرابحات تطبق على التمويلات الجديدة وليس القائمة التي تمت قبل صدور زيادة البنك المركزي الأخيرة وفقا لنظام برامج المرابحات بالبنك.

وقررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري خلال اجتماعها يوم الخميس الماضي رفع أسعار الفائدة بنسبة 2% لتصل إلى 11.25% للإيداع، و12.25% للإقراض في ضربة قوية لمواجهة التضخم.

وجاء القرار بعد أن رفع المركزي الفائدة بشكل مفاجئ بنسبة 1% في اجتماع استثنائي يوم الاثنين 21 مارس الماضي، وهو نفس اليوم الذي شهد بدء بنكي الأهلي المصري ومصر في طرح شهادة ادخار مرتفعة العائد بنسبة 18%.

فيديو قد يعجبك: