إعلان

ليلي سرحان: 270 شركة ناشئة تقدمت لمسابقة فيزا بالتعاون مع البنك المركزي

11:57 ص الجمعة 13 مايو 2022

ليلى سرحان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قالت ليلى، سرحان المدير الإقليمي ونائب رئيس مجلس الإدارة لقيادة أعمال شركة فيزا في شمال إفريقيا ودول المشرق وباكستان، إن 270 شركة ناشئة تقدمت في مسابقة الشركات الناشئة التي تم إطلاقها بالتعاون مع البنك المركزي وفينتك إيجيبت Visa Everywhere Initiative.

وأوضحت سرحان، في كلمة خلال احتفالية المرحلة النهائية من المسابقة لاختيار الفائز بين الشركات المتأهلة، يوم الخميس، إن مبادرة فيزا - التي أطلقت عالميا عام 2015 وتم إطلاقها بمصر قبل شهور - ساهمت في استقطاب أكثر من 7 آلاف شركة ناشئة من جميع أنحاء العالم.

وأوضحت سرحان أن البرنامج ساعد الشركات الناشئة في أكثر من 100 دولة في جمع تمويل استثماري بقيمة تتجاوز 2.5 مليار دولار بعد المشاركة في المسابقة.

وأشارت إلي أن المدفوعات الإلكترونية تساهم في تعزيز نشر الشمول المالي والتحول الرقمي، فضلا عن أن شركة فيزا من أول الشركات التي عملت على تعزيز المدفوعات الإلكترونية ما يعزز خطط الشركة في دعم شركلت التكنولوجيا.

وأضافت أن فيزا نجحت في جذب أكثر من 500 مليون شخص حتى نهاية 2020 للوصول للخدمات المالية، مؤكدة ان هذا لم يتحقق إلا بدعم من الحكومات.

وأشارت إلى أن شركاء فيزا قدموا نحو 2.5 مليار دولار تمويلات للشركات الناشئة ورواد الأعمال منذ عام 2015 حتى الآن، مما يؤكد على دور الشركة في دعم هذه الشركات على مستوى العالم.

فيديو قد يعجبك: