إعلان

البنك الزراعي: تسوية ديون لعدد 629 عميلًا بأسوان وإعادتهم للتعامل مجددًا مع البنوك

02:59 م الخميس 12 مايو 2022

الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن البنك قرر تسوية ديون 629 عميلا بأسوان بقيمة 26 مليون جنيه، وإعادتهم للتعامل مجددًا مع الجهاز المصرفي والتنازل عن كافة القضايا المقامة ضدهم.

وأوضح خلال اجتماع لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، بحسب بيان البنك أنه منح 233 مليون جنيه لتمويل الأنشطة الإنتاجية للجمعيات الزراعية أغلبها لحساب جمعيات مزارعي القصب بالمحافظة.

ووفقا للبيان، وفر البنك تمويل لقطاع الثروة الحيوانية بالمحافظة بنحو 104 ملايين جنيها استفاد منها 1351 عميل ،من بينها 11مليون جنيه لدعم المشروع القومي لإحياء البتلو استفاد منها 144 عميل.

وأشار إلىأن البنك يعمل على المساهمة في تنمية الثروة الحيوانية من خلال تحسين السلالات لزيادة إنتاج اللحوم والألبان وذلك بالتنسيق الدائم مع وزارة الزراعة، كما يعمل البنك للتوسع في منح القروض والسلف الزراعية بفائدة 5% لتحفيز الفلاحين على العمل والإنتاج.

وأوضح أنه في إطار التعاون المشترك بين البنك الزراعي المصري ومحافظة أسوان، قام البنك برعاية فعاليات ملتقى أسوان الصناعى الأول والذي أقيم بأرض المعارض بمدينة أسوان في الفترة من 24 إلى 26 مارس الماضي بمشاركة أكثر من 30 عارض.

وقال إن هذا يعد أول معرض صناعي متخصص في محافظة اسوان ومحافظات الصعيد يستعرض خطوط الإنتاج والماكينات والمعدات الصناعية الخاصة بالمشاريع الصغيرة ذات الجدوى الاقتصادية للشباب والخريجين.

فيديو قد يعجبك: