إعلان

متى تفرض البنوك رسومًا على السحب النقدي من الشبابيك داخل الفروع؟

01:31 م الجمعة 08 أبريل 2022

ماكينات صراف آلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

تفرض البنوك رسومًا مالية على العملاء عند السحب النقدي من الشبابيك داخل الفروع على المبالغ التي تقل عن حدود السحب من ماكينات الصراف الآلي ATM .

وهذه الرسوم خاضعة للتعديل ويتم ربطها بمبلغ محددة كل فترة، وتشجع البنوك العملاء على التعامل مع ماكينات الصراف الآلي خاصة في عمليات السحب، لتخفيف حدة الزحام داخل الفروع في ظل توفير الخدمة من الماكينة.

وتتيح البنوك حدود المعاملات من ماكينات الصراف الآلي عند 20 ألف جنيه كحد أقصى للسحب الكاش أو الإيداع اليومي دون احتساب أي مصاريف إدارية طبقا لقرار البنك المركزي.

وفؤجي بعض العملاء بوجود تنبيه من موظفي الشباك (تلر) باحتساب رسوم على السحب النقدي من الفرع في حال عدم قيام العميل بتنفيذ السحب من الماكينة بحسب التعليمات المطبقة في البنوك منذ وقت سابق.

وتقصر البنوك الغرامة - التي تتباين من بنك إلى آخر - على عمليات السحب النقدي على المبالغ أقل من 20 ألف جنيه دون احتساب أي غرامات على حدود الإيداع من داخل الفروع.

ويقدم مصراوي تفاصيل الغرامة المقررة على السحب النقدي من الشبابيك في الفروع للحدود الأقل من المتاحة في ماكينة ATM في 3 بنوك الأوسع انتشارا الأهلي ومصر والقاهرة:

البنك الأهلي المصري:

يقر رسومًا قيمتها 30 جنيهًا على عملية السحب أقل من 12 ألف جنيه وأكثر من هذا المبلغ لاتوجد أي رسوم.

بنك مصر:

يطبق رسومًا بقيمة 30 جنيهًا على المبالغ التي تقل عن حدود السحب المتوفرة من ماكينة ATM عند 20 ألف جنيه.

بنك القاهرة:

يفرض رسومًا 15 جنيهًا على السحب النقدي من الفروع علي المبالغ أقل من 20 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان