إعلان

المركزي يسمح للأطباء بالاستفادة من مبادرة الـ5% في شراء الأجهزة والمعدات

12:05 م الأربعاء 06 أبريل 2022

البنك المركزي المصري


كتبت- منال المصري:

أعلن البنك المركزي المصري السماح للأطباء البشريين وأطباء العلاج الطبيعي وأطباء الأسنان من أعضاء اتحاد نقابات المهن الطبية بالاستفادة من مبادرة البنك للشركات الصغيرة بسعر عائد متناقص 5%، بحسب كتاب دوري نشره البنك أمس الثلاثاء على موقعه الإلكتروني.

وقال البنك المركزي، في الكتاب الدوري، إن مجلس إدارة البنك قرر في جلسته المنعقدة في 4 يناير 2022 السماح للأطباء البشريين وأطباء العلاج الطبيعي وأطباء الأسنان من أعضاء اتحاد نقابات المهن الطبية بالاستفادة من مبادرة الشركات الصغيرة الصادرة عن البنك في يناير 2016 بسعر عائد 5% (يحسب على أساس متناقص) وتعديلاتها دون الالتزام بالشكل القانوني أو الحد الأدنى لحجم الأعمال.

وخاطب المركزي البنوك، عبر الكتاب الدوري، مطالبا بالالتزام باستخدام التسهيلات الممنوحة في إطار المبادرة لتمويل التكاليف الاستثمارية لشراء الأجهزة والمعدات الطبية مع متابعة الاستخدام في هذا الغرض، والتأكد من استمرار النشاط وإجراء الستعلام بصفة دورية.

وأكد أهمية دور البنوك في توفير وسائل الدفع الإلكتروني للأطباء الممولين في نطاق هذه المبادرة لدعم التحول الرقمي والشمول المالي.

وأوضح المركزي أن قرار المركزي بإدراج الأطباء في مبادرة الـ 5% يأتي في ضوء أهمية القطاع الصحي في مصر والذي يعد على رأس أولويات الدولة، وتعزيزاً لتوجه البنك المركزي في دعم الدولة لتحقيق مستهدفاتها ومن بينها النهوض بالقطاع الصحي.

وأشار إلى أن ذلك يكون من خلال إتاحة فرص عمل مميزة للأطباء وتوفير التمويل اللازم لهم لدعم قدرتهم على فتح العيادات الخاصة بهم وتجهيزها بالآليات والمعدات الطبية اللازمة بالتنسيق مع الهيئة المصرية للشراء الموحد للاستفادة من أسعارها.

فيديو قد يعجبك: