إعلان

"البنك الأهلي" يتعاون مع "جيديا" لتقديم أحدث خدمات الدفع الإلكتروني في مصر

02:25 م الإثنين 04 أبريل 2022

تعاقد البنك الأهلي مع شركة جيديا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

أعلن البنك الأهلي المصري عن تعاقده مع شركة "جيديا" للتكنولوجيا المالية والمدفوعات الإلكترونية، وذلك لتقديم أحدث خدمات الدفع الإلكتروني المتنوعة في مصر.

وبحسب بيان شركة جيديا اليوم الاثنين، فإنه تم الاتفاق على إتاحة أحدث خدمات السداد بكافة أنواع البطاقات البنكية، بالإضافة إلى قبول الدفع عبر رمز الاستجابة السريع "QR Code"، وذلك بعد أن حصلت "جيديا" على رخصة البنك المركزي المصري بالتعاون مع البنك الأهلي المصري لتقديم كافة منتجات الدفع الإلكتروني في مصر.

وقال البيان، إنه بموجب هذا التعاون ستقوم شركة "جيديا" بتوفير خدمات قبول المدفوعات الإلكترونية المتكاملة للتجار ومختلف أنواع الشركات، وفقا لما تمتلكه الشركة من خبرات كبيرة في مجال خدمات الدفع الإلكتروني في الشرق الاوسط.

وقال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن حصول البنك على تلك الرخصة يأتي في إطار سعي البنك الدائم لتطوير خدمات السداد الإلكتروني ضمن استراتيجيته للتوسع في الخدمات والمنتجات الرقمية وهو ما يتم بالتنسيق مع البنك المركزي للحد من تداول النقود والذي أصبح ضرورة قصوى في الفترات الأخيرة مواكبة لخطة الدولة في التحول الرقمي، وذلك تماشيًا مع رؤية مصر 2030 في تطوير القطاع المالي وتعزيز المعاملات المالية غير النقدية والتوسع في العمليات الرقمية.

كما يأتي التعاون لدعم مبادرات البنك المركزي للسداد الإلكتروني من خلال وسائل وقنوات الدفع الإلكتروني المختلفة، واستقطاب فئات جديدة من العملاء المرتقبين لمنظومة القطاع المصرفي تدعيما لمبدأ الشمول المالي، بحسب أبو الفتوح.

وقال عبد الله العثمان المؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة جيديا، إن توجه الاقتصاد المصري للاعتماد على حلول المدفوعات غير النقدية بصورة متزايدة، مشيرا إلى أن الشراكة مع البنك الأهلي ستقدم إضافة لرحلة التحول الرقمي في البلاد.

وأضاف العثمان، أن الشركة ستقدم حلولاً للمدفوعات المبتكرة في سوق دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك من خلال تزويد التجار في المنطقة بتجربة دفع رقمي جيدة,

وذكر أن الشركة تتطبع إلى تقديم خدمة قبول المدفوعات عبر الهاتف من خلال شراكتنا مع بنك الأهلي.

وقال كريم سوس الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي المصري، إن الرخصة ستتيح للبنك نشر 50 ألف نقطة بيع إلكتروني جديدة ليرتفع بذلك رصيد نقاط البيع التابعة للبنك إلى ما يجاوز 400 ألف ماكينة موزعة في كافة أنحاء الجمهورية وفقا ودراسة احتياجات العملاء، بحيث تمكنهم من التعامل الالكتروني في سداد قيم مشترياتهم وتلبية احتياجاتهم.

وأشار إلى أن تلك الأساليب المتطورة في السداد تستند إلى بنية تكنولوجية قوية يحرص البنك على تحديثها بشكل مستمر و باستثمارات ضخمة لتستوعب هذا التطور وتضيف معدلات أفضل لتقديم الخدمة المصرفية.

فيديو قد يعجبك: