إعلان

تبدأ من 30 جنيهًا.. رسوم كشف الحساب المصرفي الورقي في 4 بنوك

11:38 ص السبت 23 أبريل 2022

تحصل البنوك على رسوم مقابل كشف الحساب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

تقر البنوك مصاريف دورية على حسابات التوفير تحت اسم (كشف الحساب الورقي)، تخصم كل 3 شهور بصفة عامة إلا في حال طلب العميل الحصول على كشف حساب كل يوم أو أسبوع أو شهر وهي تخصم مقابل تكلفة تشغيل الحساب التي شهدت زيادة في بعض البنوك من العام الماضي.

كما تفرض البنوك مصاريف إدارية سنوية بجانب دورية كشف الحسابات التي تخصم كل 3 شهور، وبعض البنوك الأخرى تقر غرامة في حال انخفض رصيد الحساب عن الحد الأدنى لفتح الحساب.

وتتباين مصاريف دورية كشف الحساب الورقي من بنك إلى آخر حسب سياسة تسعير الحسابات في كل بنك، وحجم عملائه ونوعية الحسابات، وبدأت البنوك في اعتماد كشف الحساب الإلكتروني بدلا من الورقي بهدف تقليل تكلفة الرسوم على العميل.

وفتح حسابات التوفير يتطلب من العميل حتى الآن الذهاب لأحد فروع البنوك، والحصول على طلب فتح الحساب بصور الرقم القومي، والتوقيع عليه بشرط إيداع الحد الأدنى وتسديد الرسوم كشرط لفتح الحساب وذلك باستثناء فعاليات الشمول المالي في مبادرة البنك المركزي التي تكون خلال 6 شهور من كل عام في (مارس وأبريل، وأغسطس وسبتمبر وأكتوبر وديسمبر).

ويقدم مصراوي في السطور التالية تفاصيل كشف دورية الحساب الورقي في 4 بنوك:

البنك الأهلي المصري

كل 3 شهور: 45 جنيهًا.

كل شهر: 45 جنيهًا.

كل أسبوعين: 10 جنيهات.

أسبوعي: 10 جنيهات.

يومي: 5 جنيهات.

مصاريف إدارية: 120 جنيهًا سنويًا، تخصم على شكل 30 جنيهًا كل 3 شهور مع مصاريف كشف الحساب.

بنك مصر

مصاريف كشف الحساب: 35 جنيهًا كل 3 شهور.

مصاريف إدارية: 80 جنيهًا في السنة يخصم منها 20 جنيهَا كل 3 شهور.

البنك التجاري الدولي

كل 3 شهور: 30 جنيهًا.

شهريا: 90 جنيهًا في حل طلب العميل.

أسبوعيا: 187.5 جنيه في حال طلب العميل.

يوميا: 750 جنيه في حال طلب العميل.

غرامة: خصم 50 جنيهًا في حال انخفض الرصيد عن 20 ألف جنيه.

بنك HSBC

كشف الحساب الورقي مجانًا، لكنه يفرض رسوم تشغيل الحساب الشهرية بقيمة 120 جنيهًا في السنة يخصم منها 10 جنيهات شهريا للحساب العادي، أما كبار العملاء مجانا.

غرامة: 50 جنيهًا شهريا في حال انخفض الرصيد عن 10 آلاف جنيه للحسابات العادية، و150 جنيهًا إذا انخفض الرصيد عن 250 ألف جنيه على حسابات توفير أدفنس، و450 جنيهًا إذا انخفض الرصيد عن 750 ألف جنيه على حسابات HSBC بريمير.

فيديو قد يعجبك: