إعلان

بروتوكول بين البنك الأهلي ومعهد تكنولوجيا المعلومات لتأهيل الموظفين

11:45 ص الثلاثاء 08 مارس 2022

خلال توقيع البروتوكول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

وقع البنك الأهلي المصري بروتوكول تعاون مع معهد تكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف دعم المهارات الشابة والتعاون في إعداد الكوادر المتخصصة بما يعزز من فرص عملها بالتخصصات التكنولوجية المختلفة والأمن السيبراني.

وبحسب بيان البنك الأهلي اليوم الثلاثاء حضر التوقيع الذي عقد بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بمدينة نصر، الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، وداليا الباز نائب رئيس مجلس إدارة البنك الاهلي المصري، والمهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق، وعضو مجلس الإدارة غير التنفيذي بالبنك الأهلي المصري والدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات وحنان الشيخة رئيس مجموعة الموارد البشرية وعبير خضر رئيس قطاع أمن المعلومات بالبنك الأهلي المصري وفرق العمل من الجانبين.

وقال الدكتور عمرو طلعت إن التعاون بين كل من البنك الأهلي المصري ومعهد تكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يستهدف رفع القدرات البشرية للشباب وذلك فيما يتعلق بمجال تكنولوجيا المعلومات والذي يعد هو المستقبل محليا وعالميا.

كما يدعم التعاون قدرات الشباب ويؤهلهم للدخول بكفاءة في سوق العمل استنادا الى الاحتياجات الفعلية له، في ضوء محددات العرض والطلب، وهو ما يدعم هؤلاء الشباب للمساهمة في تشكيل مستقبل صناعة تكنولوجيا المعلومات بحسب الوزير.

وأكد أن الوزارة تقدم كافة سبل الدعم التي يحتاجها الشباب من برامج تدريبية أو منح دراسية متخصصة في مختلف المجالات التي يحتاجها سوق العمل بالتنسيق الكامل مع البنك الأهلي المصري، بما يقلل الفجوة بين الدراسات الاكاديمية والاحتياجات الفعلية لسوق العمل.

وقال هشام عكاشة إن البنك الأهلي يهدف من توقيع البروتوكول إلى صقل مهارات الكوادر البشرية الشابة في مجال أمن المعلومات والتصميمات الإبداعية المتقدمة ومراكز البيانات وذلك بالتعاون مع معهد تكنولوجيا المعلومات، بما ستنعكس فائدته على مختلف مجالات العمل بالقطاع المصرفي من خلال سعي البنوك لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الكفاءات المدربة على كافة الأساليب التكنولوجية التي تحتاجها في مختلف خطوط الأعمال بها.

وقالت داليا الباز إن البنك يسعى من خلال بروتوكول التعاون إلى توفير الكفاءات التي يحتاجها سوق العمل، كما يتيح للقطاع المصرفي الاستفادة من أفضل الكوادر التي سيتم تأهيلها في إطار نشاط البروتوكول القائم على استقطاب كوادر متخصصة في النشاط التكنولوجي سواء في مجال الأمن السيبراني أو مراكز البيانات وكذا في التصميمات المتقدمة لمحاكاة تجارب العملاء في مختلف مقار البنك، وهو ما يتوافق مع الطفرة التي حققها البنك في الفترة الأخيرة في مجال التكنولوجيا المالية والتي تشير اليها تزايد أعداد عملاء الخدمات الرقمية بالبنك وبما يدعم الخطط المستقبلية الطموحة التي يضعها للتوسع في تلك الخدمات.

وأشارت إلى أن البروتوكول ينفذ على مرحلتين بحيث تتناول كل مرحلة برامج تدريبية متخصصة في أحد المجالات التكنولوجية، وهو ما سيتم بنظام الدمج ما بين المحاضرات الفعلية أو التعليم عن بعد وفقا وطبيعة كل برنامج تدريبي.

وقالت الدكتورة هبة صالح إن البروتوكول سيتيح تقديم البرامج التدريبية المتخصصة في مجالات الأمن السيبراني والتصميمات الفنية المتطورة وكذا وهو ما يتم بالتنسيق مع عدد من الشركات الدولية المتخصصة وصاحبة التجارب الناجحة في تطبيق تلك البرامج، مما يعظم من الاستفادة منها خاصة في ضوء ما سيتم منحه لمجتازي تلك البرامج من شهادات دولية معتمدة في تلك المجالات.

وأضافت أنه عقب الانتهاء من البرامج التدريبية وتقييم المشاركين، سيجري بعض المسابقات بين المتدربين من أجل اضفاء مزيد من التنافس الإيجابي على تلك البرامج.

فيديو قد يعجبك: