إعلان

شعبة الجمارك تطالب "المركزي" باستثناء شركات الجمرك والشحن من حدود السحب والإيداع

12:23 م الإثنين 07 مارس 2022

أحمد عبد الواحد رئيس شعبة الجمارك

كتبت- شيرين صلاح:

طالب أحمد عبدالواحد رئيس شعبة الجمارك بالغرف التجارية، محافظ البنك المركزي برفع حد الإيداع والسحب خاصة للشركات الملاحية وشركات الشحن والتفريغ نظرًا لسرعة الافراج الجمركي لتلك الشركات.

وطالب في بيان صحفي اليوم الاثنين، بضرورة تخصيص شباك في كل بنك خاص للنافذة الجمركية والتوكيلات الملاحية بعيدًا عن التعاملات اليومية للمواطنين.

وطالبت الشعبة بتشغيل البنوك في الموانئ على مدار ٢٤ ساعة أسوة بمثيلاتها في المراكز اللوجيستية في المطارات، لأن ذلك يسهل كثيرًا في التجارة والافراج الجمركي، كما أن أي تأخير وغرامات يدفعها المستورد يتحملها في النهاية المستهلك.

وطالب عبدالواحد، بضرورة استثناء الشركات الكبيرة العاملة في مجال التوكيلات الملاحية والشركات الجمركية من تطبيق حد السحب والإيداع نظرا لطبيعة عمل تلك الشركات، خاصة أن انشطتها تحتاج إلى سيولة نقدية بصفة مستمرة لتعاملها مع عمال بـ"اليومية" وليس لديهم حسابات بنكية ولا يعرفون الرقمنة والتحول الرقمي مثل السائقين وأصحاب الأوناش "الوناشين".

وطالب رئيس الشعبة بتشغيل البنوك داخل الموانيء 24 ساعة مثل البنوك التي تعمل بالمراكز اللوجيستية بمطار القاهرة، وذلك تماشيا مع توجيهات رئاسة الجمهورية بسرعة الإفراج الجمركي وإزالة التكدس.

وقال عبدالواحد، إن سرعة الافراج الجمركي بعد العمل بتلك المقترحات السالف ذكرها، ستؤدي إلى زيادة حصيلة الصادرات المصرية وخطة الدولة في الوصول الى 100 مليار دولار صادرات، وكذلك ستدعم الاقتصاد المصري وتوفر عملة صعبة للبلاد، وستخفض أسعار السلع المستوردة نتيجة لسهولة وسرعة الإفراج الجمركي وعدم تحميل المستورد غرامات وأعباء إضافية كان يتم تحميلها علي سعر السلع النهائي.

فيديو قد يعجبك: