إعلان

التعاون الدولي: 20 مليار دولار تمويلات تنموية في عامين ربعها للقطاع الخاص

02:34 م الجمعة 04 مارس 2022

خلال اجتماعات البنك الدولي ومجلس الدولة بحضور المش

كتب – مصطفى عيد:

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن مصر استطاعت من خلال علاقاتها المتميزة مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين في إبرام اتفاقيات تمويل تنموي بقيمة 20 مليار دولار على مدار عامي 2020 و2021.

وأضافت الوزيرة، أنه من بين هذه الاتفاقيات، نحو 5 مليارات دولار للقطاع الخاص و500 مليون دولار منح تنموية خلال 2021 فقط، استفاد منها أيضًا القطاع الخاص والمجتمع المدني.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزيرة في الفعاليات الافتتاحية لمؤتمر الاستدامة والتحولات الاقتصادية والاجتماعية، الذي ينظمه اتحاد الصناعات وجمعية الأورمان، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وبحضور وزراء الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي والصناعة والتجارة والتخطيط والتنمية الاقتصادية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، والمهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات، والمهندس حسام القباني رئيس جمعية الأورمان، وشارك افتراضيًا السيد روبيرتو سواريز، السكرتير العام لمنظمة العمل الدولية.

وخلال كلمتها تحدثت الوزيرة، عن إطار التعاون الدولي والتمويل الإنمائي الذي بدأ تنفيذه في بداية عام 2020، في إطار السعي نحو تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، التي تعد هي القاسم المشترك بين الخطط التنموية في كافة دول العالم.

وأوضحت "المشاط"، أنه في ظل سعي كافة دول العالم لتنفيذ اهداف التنمية المستدامة لاسيما وأنه يتبقى نحو عقد فقط للوصول للوقت المحدد، فإن العمل المشترك بين كافة الأطراف ذات الصلة بات ضروريًا وحتميًا، ولذلك يتم العمل مع شركاء التنمية على تعزيز مشاركة القطاع الخاص والمجتمع المدني في العديد من المشروعات والشراكات التي يتم العمل عليها.

فيديو قد يعجبك: