إعلان

الأكثر مبيعا والأعلى فائدة.. تفاصيل 5 شهادات ادخار في البنوك

06:15 م الخميس 03 مارس 2022

معاملات بنكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- منال المصري:

تنفرد 5 بنوك بتقديم شهادات ادخار هي الأعلى فائدة والأكثر مبيعا للعملاء بهدف تقديم عائد مجزٍ على مدخراتهم بالجنيه المصري لمواجهة زيادة الأسعار.

وتقديم بعض البنوك فائدة مرتفعة على شهادات الادخار يرجع إلى أسباب مختلفة أهمها مواجهة التضخم، وضمان الاحتفاظ بمدخرات عملائهم في البنوك، وكذلك جذب سيولة لتوجيهها إلى تمويل مشروعات عملائها.

وتحظى شهادات الادخار بإقبال واسع من عملائها دون باقي أوعية الادخار تطلعا في حصولهم علي عائد مضمون علي مدار سنة أو 3 سنوات أو 5 سنوات دون تغيير وهو ما يعينهم علي سداد نفقات معيشتهم، وكذلك لقلة خبراتهم في استثمار أموالهم في مشروعات أخرى.

وتتميز شهادات الادخار بمرونة كبيرة في دورية صرف العائد بانتظام علي أساس سنوي أو شهري أو ربع سنوي، وكذلك في إمكانية العميل في حال حاجته لسيولة طارئة كسر الشهادة واسترداد أصل أمواله أو جزء منها ولكن بعد خصم نسبة من العائد الذي حصل عليه وهي غرامة على إلغاء الشهادة قبل انتهاء آجالها.

وتتصدر شهادة البنك الأهلي الأكثر مبيعا على مستوى البنوك برصيد تجاوز 1.5 تريليون جنيه، وذلك لقاعدة عملائه الكبيرة، وكذلك صاحب أول قرار في طرح شهادة مرتفعة العائد.

ويأتي بنك مصر في المركز الثاني بعد البنكً الأهلي بأرصدة مبيعات تحت 900 مليون جنيه، ثم تأتي باقي البنوك الأخرى في مبيعات الشهادات بفارق كبير عن البنكين رغم تقديمها نفس العائد أو يزيد قليلا وذلك بسبب الارتباط التاريخي للبنكين مع العملاء كونهما أكبر بنوك حكومية.

ويقدم مصراوي أهم 5 شهادات الأعلى فائدة والأكثر مبيعا في البنوك حتى شهر مارس 2022:

البنك الأهلي المصري: يبيع شهادة ادخار ثلاثية بفائدة 11% سنويا ويصرف العائد شهريا.

بنك مصر: يقدم شهادة ادخار ثلاثية بفائدة 11% سنويا ويصرف العائد شهريا.

ميد بنك: يصدر شهادة ادخار ثلاثية بفائدة 11.25% سنويا بدورية شهرية مدفوعة مقدما مما يضعه في مقدمة البنوك الأعلى عائدا.

البنك الزراعي: يبيع شهادة ادخار ثلاثية بفائدة 11% سنويا ويصرف العائد شهريا.

البنك المصري الخليجي: يقدم شهادة ادخار بفائدة سنوية 11.5% سنويا في العام الأول، وتنخفض إلى 10.5% في العام الثاني، وإلى 9.5% في العام الثالث، ويصرف العائد شهريا.

فيديو قد يعجبك: