إعلان

أليانز: ننتظر موافقة الرقابة المالية لإصدار منتج تأميني جديد

04:30 م الخميس 03 مارس 2022

شركة أليانز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- منال المصري:

قال محمد مهران، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أليانز للتأمين مصر، إن الشركة تقدمت لهيئة الرقابة المالية للحصول على موافقة لإصدار منتج تأميني جديد.

وأضاف مهران، خلال ملتقى أليانز لإلقاء الضوء على أهمية قطاع التأمين وأهم التحديات والفرص المتاحة اليوم الخميس، أن سيتم الإعلان عن هذا المنتج بعد الحصول على الموافقة عليه متوقعا طرحه خلال شهر.

وذكر أن الشركة اتخذت بعض الإجراءات لنشر التغطيات التأمينية مثل تقديم منتجات جديدة غير مطروحة في السوق المصري، كما قامت بتسهيل إجراءات صرف التعويضات للعملاء من خلال التحويل البنكي بحيث يكون أمام العميل من 4 إلى 5 طرق لصرف التعويض.

وأشار مهران إلى أهمية دور الدولة في نشر مفهوم الشمول المالي المصرفي وغير المصرفي وهو ما ينعكس على زيادة تضمين أعداد غير المتعاملين مع النظام المالي ومنهم التأمين، مؤكدا أن الشركة استثمرت في البنية التكنولوجية مما ساهم في سرعة التواصل مع العملاء.

وقال أيمن حجازي، رئيس مجلس إدارة شركات أليانز للتأمين في مصر، إن مساهمة قطاع التأمين منخفضة ولا تتجاوز 0.7% في إجمالي الناتج المحلي الإجمالي بالسوق المصري حاليا بسبب نقص الوعي التأميني في السوق المصري.

وأضاف أنه من المتوقع زيادة مساهمة قطاع التأمين إلى 1% من إجمالي الناتج المحلي بفضل الدور الذي تقوم به الهيئة العامة للرقابة المالية والاتحاد المصري للتأمين في اتخاذ حزمة قرارات لنشر الوعي التأميني.

وذكر حجازي أن هيئة الرقابة المالية اتخذت عددا من القرارات ساهمت في زيادة نشر التغطيات التأمينية مثل فرض التأمين الإجباري على السفر، والتأمين على المشروعات متناهية الصغر، والتأمين على العمالة المؤقتة.

وأكد أن المؤشرات الاقتصادية للدولة المصرية تساهم في وجود فرص لنمو قطاع التأمين خاصة مع تحقيق مصر معدل نمو أكثر من 3% بنهاية العام الماضي، ومازال معدل التضخم ضمن مستهدفات المركزي عند 8% وهي مؤشرات تعطي طمأنينة لنمو القطاع.

وقال تشارلز توضاروس، العضو المنتدب لشركة أليانز لتأمينات "حياة"، إن نشر التغطيات التأمينية يحتاج لزيادة الوعي التأميني في المجتمع يتناسب مع كل شريحة مستهدفة بتكلفة منخفضة.

وأضاف أن إيجاد قنوات تسويقية متناسبة يساهم في نشر الوعي التأميني وزيادة نمو الأعداد، مؤكدا أن السياسة التسويقية تركز على الفرص المتاحة في كل قطاع.

وذكر توضاروس أن شركة أليانز تتعامل مع بنكي مصر والقاهرة وذلك لقاعدة عملائهما الكبيرة في المشروعات متناهية الصغر وهو ما يعزز من اتجاه الشركة للتوسع في طرح منتجات تأمينية تناسب هذه الشريحة من العملاء.

وذكر أن شركة أليانز تعد أول شركة على مستوى السوق تعلن تغطية الوثيقة للوفاة بسبب عدوى فيروس كورونا المستجد وهو ما عزز من نشر التغطيات.

فيديو قد يعجبك: