إعلان

بنك مصر يحصل على تمويلات بـ 75 مليون دولار من صندوقي "سند والأخضر "

01:05 م الخميس 03 مارس 2022

بنك مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن صندوقا سند لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والأخضر لتمويل الطاقة المتجددة، إن بنك مصر حصل على تمويلين منهما بقيمة 75 مليون دولار.

وقال الصندوقان، في بيان لهما اليوم الخميس، إن التمويلات التي حصل عليها بنك مصر تراوحت بين 40 مليون دولار من الصندوق الأخضر و35 مليون دولار من صندوق سند بهدف تقديم قروض خضراء للشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأسر المصرية لتمويل مشاريع الطاقة المتجددة بما يساهم في تدبير كفاءة الطاقة وجودة كفاءة الموارد.

كما تستهدف هذه التمويلات تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة (MSMEs) والمنتجين الزراعيين ومؤسسات التمويل الأصغر وتعزيز الخدمات المالية الموجودة بالفعل بالبنك والمنتجات المصممة خصيصًا للمشاريع الصغرى والصغيرة والمتوسطة والمنتجين الزراعيين وصناديق التمويل المتعددة الأطراف، بحسب البيان.

وأوضح الصندوقان أن بنك مصر لديه القدرة للحصول على العملاء المستهدفين بما يمتلكه من شبكة فروع ضخمة في جميع أنحاء البلاد، وهو أحد أكبر بنوك الإقراض المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في مصر والاستثمارات الجديدة.

وقالت الدكتورة دانييلا بيكمان، رئيسة مجلس إدارة "سند": "سيكون بنك مصر شريكًا مهمًا لسند في جهودنا لتعميق الشمول المالي في مصر خلال هذه الفترة الصعبة على وجه الخصوص كما سيساعدنا هذا الجهد المشترك على خلق فرص عمل مناسبة، وتعزيز النمو الاقتصادي، وتقوية الصناعة والابتكار والبنية التحتية وتحقيق الأمن الغذائي".

وقال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر: "إن شراكة بنك مصر مع صندوقي الأخضر GGF وسند SANAD ليس من قبيل الصدفة بل إنه تجسيد للاعتقاد المؤسسي بأن التمويل الأخضر وتمكين المرأة هما العاملان الأساسيان لتحقيق نمو اقتصادي أكثر شمولاً واستدامة".

ويستثمر الصندوق الأخضر "Green for Growt"h في التدابير المصممة لخفض استخدام الطاقة وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وتحسين كفاءة الموارد في 19 سوقًا عبر جنوب شرق أوروبا والقوقاز وأوكرانيا ومولدوفا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفقا للبيان.

أما صندوق سند للمشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة يعمل على تمويل المشروعات المرتبطة باسمه والأسر منخفضة الدخل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ودول مختارة في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى من خلال مقرضين محليين مؤهلين، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: