إعلان

"مصر القابضة" تشارك بـ 100 مليون جنيه في تأسيس شركة لدعم المشروعات الصغيرة

02:20 م الثلاثاء 29 مارس 2022

باسل الحيني، رئيس مجموعة مصر للتأمين

كتبت-منال المصري:

أعلنت مجموعة مصر القابضة للتأمين مشاركتها في إطلاق شركة الاستثمار "أفانز منارة للاستثمار المباشر" كأول شركة تهدف إلى الاستثمار في الصناديق الداعمة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة FUND OF FUNDS بـ 100 مليون جنيه.

وبحسب بيان القابضة اليوم الثلاثاء جاء إطلاق الشركة بالمشاركة مع البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك القاهرة والبنك الأهلي المتحد وبنك قناة السويس والمصرف المتحد والتجاري وفا بنك ومجموعة أفانز كابيتال لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة لدفع الاقتصاد الوطني.

وحضر احتفالية إطلاق شركة الاستثمار الجديدة السيد الأستاذ باسل الحيني رئيس مجموعة مصر القابضة للتأمين ومجموعة من قيادات الاستثمار بالمجموعة ورؤساء البنوك المشاركة وعدد من قيادات البنك المركزي والقطاع المصرفي.

وتعد شركة أفانز منارة للاستثمار المباشر أول شركة في مصر تستهدف الاستثمار في صناديق الاستثمار الموجهة إلى الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

وقال الحيني إن إطلاق شركة أفانز منارة للاستثمار المباشر تعد نقلة نوعية فهي الأولى من نوعها في مصر، مثمناً خطوة إنشاء FUND OF FUNDS بهذا الحجم ويشارك به هيكل مساهمين متميز من المؤسسات المالية في القطاع المصرفي الحكومي والخاص، مما يعزز الاستثمار الفعال في القطاعات الاستراتيجية والتي تتضمن الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة.

وأكد الحيني رئيس مجموعة مصر القابضة للتأمين أن المجموعة ساهمت في إطلاق شركة الاستثمار "أفانز منارة للاستثمار المباشر" استمراراً لاستراتيجيتها الاستثمارية في دعم المشروعات التي تعزز نمو الاقتصاد القومي، وإيماناً من الشركة بالدور الهام الذي يؤديه قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة الداعمة للاقتصاد الوطني والذي تحقق أهداف التنمية المستدامة التي تتضمنها خطة التنمية الوطنية في مصر.

وأضاف الحيني أن إطلاق هذه الشركة يأتي ضمن استراتيجية مجموعة مصر القابضة للتأمين التي تعتمد على النمو والتوسع عن طريق الاستغلال الأمثل لمحفظتها الاستثمارية التي تربو على 75 مليار جنيه لنكون في طليعة الداعمين للشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال في مصر لخلق مناخ جاذب للاستثمارات الخارجية.

ويبلغ إجمالي استثمارات شركة Avanz المستهدفة تصل إلى نحو 2 مليار جنيه، حيث وصل قيمة الإغلاق الأول لرأس مال الشركة المصدر إلى 905 ملايين جنيه.

فيديو قد يعجبك: